"الضريبة": إيصال الدعم لحوالي 5,5 مليون مواطن

اقتصاد نشر: 2018-02-20 12:48 آخر تحديث: 2018-02-20 12:48
تعبيرية
تعبيرية
المصدر المصدر

بلغ عدد الأسر التي فرغت  دائرة ضريبة الدخل والمبيعات من تسليم مستحقاتها المالية بلغ 1,2 مليون أسرة عدد افرادها حوالي 5,5 مليون فرد بقيمة اجمالية بلغت 155,3 مليون دينار.

وبينت الدائرة، في بيان صحفي وصل رؤيا نسخة منه،  ان عدد الأسر الكلي التي تقدمت بطلبات للحصول على الدعم النقدي والعاملين في المؤسسات العامة بلغ حوالي 1,4 مليون اسرة بعدد 6،2 مليون فرد، موضحة أن عدد الطلبات الالكترونية المقدمة عبر الموقع الالكتروني (www.dam3ak.jo) بلغت حوالي 605 آلاف طلب تخص حوالي 2,8 مليون فرد.

يذكر أن عدد المؤسسات التي تم صرف مستحقات العاملين فيها بلغ 59 وزارة ودائرة حكومية و53 مؤسسة وهيئة و107 بلديات و18 مجلس خدمات مشتركة و71 شركة ومؤسسة في القطاع الخاص.

وقال مدير الاعلام والاتصال، موسى الطراونة، ان الدائرة صرفت ملاحق بالدعم الخاص بالمتقاعدين المدنيين والعسكريين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي وورثتهم ومستفيدي المعونة الوطنية ممن لم يستلموا مستحقاتهم الشهر الماضي لاستلامها على رواتب ومخصصات الشهر الحالي.

وتواصل الدائرة استقبال طلبات الدعم من خلال الموقع الالكتروني (www.da3mak.jo) وتتم معالجة طلبات الدعم والصرف لأرباب الاسر المستحقين اولا بأول.

كما يتيح الموقع الالكتروني لأرباب الاسر الاستفسار عن استحقاق الدعم حيث يتم اظهار قيمة الدعم وجهة الاستلام وعدد الافراد المستفيدين في الاسرة او عدم انطباق شروط الصرف وهو ما يتيح لرب الاسرة الاعتراض على نفس الموقع.

وتواصل الدائرة استقبال الطلبات والاعتراضات من خلال موقع دعمك الالكتروني إلى حين ايصال الدعم لكل مستحق ممن تنطبق عليه شروط واسس الصرف.

أخبار ذات صلة