تجديد تراخيص 3700 منشأة تجارية في اربد

محليات
نشر: 2018-02-19 15:36 آخر تحديث: 2018-02-19 15:36
غرفة تجارة اربد - ارشيفية
غرفة تجارة اربد - ارشيفية

قال رئيس غرفة تجارة اربد محمد الشوحة، إن عدد المنشآت التجارية المتقدمة بطلبات تجديد تراخيصها لغرفة تجارة اربد حتى الثلاثاء، بلغ 3689 منشأة (محل تجاري) من أصل قرابة 14 ألف منشأة مسجلة في سجلات الغرفة.

وبين ان الرقم متوقع ان يتزايد بشكل لافت في ظل بقاء قرابة اربعين يوما على انتهاء موعد تجديد التراخيص المقرر في الحادي والثلاثين من شهر آذار المقبل.

واوضح ان الغرفة نقلت مطالب القطاع التجاري بشأن النظام ما استدعى تعديله بصورة مرضية وتتواءم مع رغبات قرابة 75 بالمائة القطاع التجاري حيث حدد النظام رسما مقداره ثمانية دنانير للمتر الواحد باللوحة التي مساحتها اربعة امتار و12 دينارا للمتر في اللوحة التي تزيد عن ستة امتار و 20 دينارا للوحة التي تزيد على ستة امتار.

واضاف الشوحة ان اخذ وزارة البلديات بمقترحات الغرفة في تعديل نظام اللوحات الاعلانية من نواحي الرسوم سيسهم زيادة عدد المحال والمنشآت التجارية التي ستتقدم للترخيص.


اقرأ أيضاً : ٢٢٠ مليون دينار قيمة سقوف مجالس المحافظات


وبحسب الشوحة ان التعديلات وان كانت غير ملبية لطموحات القطاع التجاري كافة الا انها مقبولة الى حد ما خاصة وان غالبية المنشآت اللوحات التي تتعامل معها لا تتجاوز مساحتها ستة امتار.

وكانت قضية رسوم اللوحات الاعلانية وزيادتها مثار خلاف لدى القطاع التجاري العام الماضي حيث بادرت محال تجارية عديدة الى ازالتها بعد ان فرضت وزارة البلديات نظام يقضي بفرض 20 دينارا على سعر متر اللوحة بغض النظر عن مساحتها.

أخبار ذات صلة