"فلسطين النيابية" تدعو لنقل خطبة وصلاة الجمعة من "الأقصى"

محليات نشر: 2018-02-18 15:59 آخر تحديث: 2018-02-18 15:59
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

طالب رئيس لجنة فلسطين النيابية المحامي يحيى السعود ضرورة نقل وبث خطبة وصلاة الجمعة من المسجد الاقصى المبارك عبر شاشة  التلفزيون الاردني ولو لمرة واحدة شهرياً .

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقدته اللجنة اليوم الاحد  بحضور وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية وائل عربيات، تم خلاله بحث دور الخطباء والوعاظ تجاه القضية الفلسطينية والقدس والمقدسات.

وقال السعود ان لجنة فلسطين تثمن عاليا الجهود التي تقوم بها وزارة الاوقاف تجاه القدس والمقدسات، داعيا الى ضرورة تقديم مزيد من الدعم والمساندة نصرة للقضية الفلسطينية ومقدساتها.

واضاف اننا في الاردن مع اخواننا في فلسطين نمثل صفا واحدا، واننا اردنيون من اجل الاردن و فلسطينيون من اجل فلسطين.

وقدم اعضاء اللجنة عدة مقترحات طالبوا خلالها وزارة الاوقاف بالسعي الجاد لتحقيقها ومن ابرزها تفعيل دور الائمة والخطباء تجاه القضية الفلسطينية واستحداث برنامج تدريبي وتأهيلي للخطباء والوعاظ بهذا الشأن والبدء بتصميم برنامج دبلوم متخصص بعلوم بيت المقدس والمقدسات تبرز خلالها الاهمية الدينية والتاريخية ودور الوصاية الهاشمية في الحفاظ عليها.

بدوره، ثمن عربيات دور لجنة فلسطين وسعيها في التذكير دوماً بالقضية الفلسطينية نصرة للشعب الفلسطيني.

وبين ان دور المنابر هو دور ديني ولن يكون له اي دور سياسي، لافتاً الى ان الدعم الحقيقي يكون على ارض الواقع.

كما اكد موقف الدولة الاردنية وخطاب جلالة الملك عبدالله الثاني في كافة المحافل على ان القدس خط احمر حيث تم من خلالها تحشيد الرأي العام العالمي الامر الذي يؤكد على ان الاردن قادر على حمل ملف القضية الفلسطينية وحمايتها .

أخبار ذات صلة