ترمب يعود جرحى مدرسة فلوريدا

عربي دولي نشر: 2018-02-17 06:43 آخر تحديث: 2018-02-17 06:43
من زيارة ترمب
من زيارة ترمب
المصدر المصدر

وصل الرئيس الأمريكي دونالد ترمب ليل الجمعة إلى احد مستشفيات بومبانو بيتش بولاية فلوريدا للقاء الاشخاص الذين اصيبوا الاربعاء من جراء اطلاق النار داخل مدرسة مارجوري ستونيمان دوغلاس الثانوية الواقعة بمدينة باركلاند.

والرئيس الذي رافقته زوجته ميلانيا ترمب، توجه الى مستشفى بروارد هيلث حيث يتلقى عدد من الجرحى علاجا جراء عملية اطلاق النار التي اودت ايضا بحياة 17 شخصا.

ومن المقرر ان يتوجه ترمب الى مقره في مارالاغو من اجل قضاء عطلة نهاية الاسبوع.

وقال الرئيس الامربكي في تصريح مقتضب من المستشفى "ان عمل الاطباء والممرضات والمستشفى والمسعفين وقوات الامن مذهل. إنّ السرعة التي نقلوا فيها الضحايا الى المستشفى كانت قياسية".

وفي وقت سابق كتب ترمب في تغريدة "سازور فلوريدا اليوم (الجمعة) للقاء أناس هم بين الأكثر شجاعة على الأرض، لكن دمرت حياتهم تماما".


اقرأ أيضاً : "سفاح فلوريدا" مؤمن بتفوق العرق الأبيض


واضاف ترمب "اعمل ايضا مع الكونغرس على عدة جبهات". وكان قال صباح الخميس انه يرغب في تحسين ادارة وضع من يعانون مشكلات ذهنية ونفسية وايضا امن المؤسسات التعليمية لكنه لم يشر البتة الى ملف الأسلحة النارية.

وتثير كل حادثة اطلاق نار في الولايات المتحدة النقاش حول التشريعات الخاصة بالأسلحة التي يضمن حيازتها الدستور.

وكان نيكولا كروز (19 عاما) اطلق النار داخل مدرسة ثانوية كان هو واحدا من طلابها، من بندقية هجومية اشتراها بشكل قانوني في شباط/فبراير 2017 وقتل 17 شخصا وأصاب بجروح 15 آخرين.

 

أخبار ذات صلة