Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
النائب العام يؤكد انه سيعمل بكل استقلالية في "قضيتي" نتنياهو | رؤيا الإخباري

النائب العام يؤكد انه سيعمل بكل استقلالية في "قضيتي" نتنياهو

فلسطين
نشر: 2018-02-16 07:54 آخر تحديث: 2023-06-18 15:13
ارشيفية
ارشيفية

اكد النائب العام في سلطات الاحتلال افيخاي مندلبليت الخميس انه سيتخذ قراره بكل استقلالية بشأن اتهام او عدم اتهام رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالفساد، مشيدا بعمل الشرطة.

وكانت شرطة الاحتلال اوصت الثلاثاء باتهام نتنياهو رسميا بالافساد والاحتيال واستغلال الثقة في قضيتين حققت بشأنهما لاكثر من سنة.

وقال افيخاي مندلبليت "لا اعرف بالتأكيد ما سيكون عليه قراري النهائي، لكني اعرف انه سيتخذ وفق الادلة والقانون فقط"، مؤكدا ان "لا احد فوق القانون".

ومندلبليت كان مدير مكتب نتنياهو الذي عينه بعد ذلك في منصب النائب العام في شباط/فبراير 2016.

وكان نتانياهو دان عمل الشرطة التي اتهمها بالانحياز ضده. لكن مندلبليت اشاد بعمل الشرطة، وقال ان "التحقيق اجري في اطار القانون بشكل مهني ومعمق ومبتكر". ودان محاولات "زرع الخلاف بين مكتب النائب العام والشرطة".

وبموجب الاجراءات، اصبح القرار بشأن توجيه الاتهام رسميا الى نتنياهو مرتبطا بالنائب العام. وفي تصريحاته، لم يحدد مندلبليت مهلة لانتهاء العملية. وقال خبراء قانونيون ان قراره قد يستغرق اشهرا.

واستجوبت الشرطة  نتنياهو سبع مرات بعدما جمعت ادلة كافية لاتهامه في ملفين.


اقرأ أيضاً : نتنياهو يرفض الدعوات لاستقالته بعد اتهامه بالفساد


وفي القضية الاولى ضده، يشتبه بان نتانياهو وكذلك افرادا من عائلته تلقوا هدايا من بينها مثلا كميات من سيجار فاخر من اثرياء مثل جيمس باكر الملياردير الاسترالي. كما قبلت العائلة هدايا من ارنون ميلتشان، المنتج اليهودي الهوليوودي تقدر قيمتها بنحو مليون شيكل (230 ألف يورو) من سيجار فاخر بالاضافة الى زجاجات شمبانيا ومجوهرات.

ومقابل هذه الهدايا حاول نتانياهو تمرير قانون ضريبي كان سيؤمن عائدات كبيرة لميلتشان او سيسمح بحصوله على تأشيرة دخول الى الولايات المتحدة.

وفي القضية الثانية يشتبه بان نتنياهو حاول ابرام اتفاق مع صاحب يديعوت احرونوت ارنون موزيس، لضمان تغطية ايجابية في الصحيفة الاوسع انتشارا في الاحتلال.

ورفض  نتنياهو الاربعاء دعوات الى استقالته بعد صدور توضية الشرطة باتهامه رسميا.

أخبار ذات صلة

newsletter