الأطباء البيطريين تقاضي رئيس الوزراء

الأردن
نشر: 2013-12-05 01:59 آخر تحديث: 2016-07-23 23:40
الأطباء البيطريين تقاضي رئيس الوزراء
الأطباء البيطريين تقاضي رئيس الوزراء

فوضت الهيئة العمومية للأطباء البيطريين العاملين في وزارة الزراعة مجلس النقابة بمقاضاة رئيس الوزراء والقيام بإجراءات تصعيدية أخرى على رأسها الإستقالات الفردية التي ستقوم النقابة بجمعها الإسبوع المقبل وتقديمها إذا لم تستجب الحكومة لمطالبهم .

وأشار الدكتور نبيل اللوباني - نقيب الأطباء البيطريين إلى قيام النقابة بطلب مقابلة رئيس الوزراء في أقرب فرصة ممكنه لمناقشة الأوضاع الصعبة التي تعاني منها مهنة الطب البيطري في المملكة .

ووصف الدكتور اللوباني بأن مطالب النقابة عادلة وحقيقية ولا تراجع عنها مشيداً بدور الطبيب البيطري الأُردني وسمعته الطيبة في داخل المملكة وخارجها .

وأشار الدكتور اللوباني بان مطالب النقابة تتمثل بإستقلالية الخدمات البيطرية لإعطاء المهنة دورها الحقيقي في خدمة المواطن الاردني من خلال تأمين الغذاء الصحي له والمحافظة على الثروة الحيوانية ورفع العلاوة التخصصية للأطباء البيطريين العاملين في القطاع العام من (100% - 110%) إلى (135% - 150%) وعلاوة بدل التفرغ بنسبة 35% من الراتب الأساسي والعلاوة التخصصية للأطباء البيطريين للعاملين في وزارة الزراعة .

ويذكر أن النقابة قامت بإضراب طويل عن مدار شهر تمثل بالتوقف عن العمل في جميع القطاعات الحكومية الرئيسية التي يعمل بها الأطباء البيطريون وتقديم إستقالات جماعية لرئاسة الوزراء .

أخبار ذات صلة

newsletter