Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تعود إلى 400 قبل الميلاد .. ضبط قطع أثرية في اربد والرصيفة -صور | رؤيا الإخباري

تعود إلى 400 قبل الميلاد .. ضبط قطع أثرية في اربد والرصيفة -صور

الأردن
نشر: 2018-02-12 22:46 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
ضبط مجموعة كبيرة من القطع الاثرية في اربد والرصيفة
ضبط مجموعة كبيرة من القطع الاثرية في اربد والرصيفة

ضبطت الأجهزة الأمنية مساء الاتثنين  مجموعة كبيرة من القطع الاثرية ذات القيمة التاريخية ضمن قضيتين مختلفتين في الرصيفة وإربد.

وقال مصدر أمني ان معلومات وردت للعاملين في قسم أمن وقائي الرصيفة اليوم حول حيازة أحد الأشخاص لمجموعة كبيرة من القطع الاثرية والفخاريات ذات القيمة التاريخية داخل منزله في احدى مناطق الرصيفة.
واضاف المصدر بانه وبعد اخذ موافقة المدعي العام تمت مداهمة المنزل والقاء القبض على صاحبه والذي تبين بعد تفتيش منزله حيازته لمجموعة من الفخاريات.

وذكر ان الأجهزة المعنية عرضت المضبوطات على خبير في الآثار، والذي قال إن جميع المضبوطات تعود إلى الى ما يقارب 4000 سنة قبل الميلاد اضافةً لمجموعة من القطع المعدنية ذات القيمة التاريخية والتي تعود للعصر البرونزي واُخرى تعود للعصر الروماني حيث تمً تنظيم الضبوطات اللازمة مع استمرار التحقيقات تمهيدا لإحالة الشخص والمضبوطات وكافة الأوراق التحقيقية للجهة
القضائية المختصة.

وقبل عدة ايام تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط  30 قطعة أثرية، داخل منزل بالزرقاء.


اقرأ أيضاً : الأجهزة الأمنية، السبت، 30 قطعة أثرية، داخل منزل بالزرقاء، وفق مصدر أمني.



وحول القضية الثانية قال المصدر أن معلومات اخرى وردت للعاملين في قسم أمن وقائي محافظة اربد حول قيام احد الأشخاص بالتنقيب عن الاثار وحيازته لمجموعة قطع اثرية داخل منزله في احدى قرى محافظة اربد حيث تم متابعة تلك المعلومات واستخدام كافة الطرق الاستخبارية للتأكد من صحة المعلومات.

ولفت إلى انه وبعد أخذ الموافقة من المدعي العام تم تفتيش منزل ذلك الشخص بالطرق القانونية ليضبط داخله على 49 قطعة فخارية وسبع قطع عاجية اثرية صغيرة والتي تبين بفحصها مخبريا من قبل خبير مختص في مجال الاثار بأن جميعها ذات قيمة تاريخية تعود للعصر البرونزيـ حيث تم اقتياد الشخص والمضبوطات لاستكمال كافة الإجراءات التحقيقية وتوديع القضية للجهة القضائية المختصة .

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter