Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مجلس البناء الوطني الاردني يجتمع في وزارة الأشغال العامة والاسكان..فيديو | رؤيا الإخباري

مجلس البناء الوطني الاردني يجتمع في وزارة الأشغال العامة والاسكان..فيديو

الأردن
نشر: 2018-02-11 13:46 آخر تحديث: 2023-06-18 15:23
تحرير: أمين العطلة
مجلس البناء الوطني الاردني يجتمع في وزارة الأشغال العامة والاسكان
مجلس البناء الوطني الاردني يجتمع في وزارة الأشغال العامة والاسكان

اجتمع مجلس البناء الوطني الاردني في وزارة الأشغال العامة والإسكان برئاسة معالي وزير الأشغال العامة والإسكان رئيس مجلس البناء الوطني الاردني المسؤول عن كافة اعمال الاعمار بالمملكة حسب احكام قانون البناء الوطني رقم (7) لسنة 1993 وتعديلاته.

واستعرض مجلس البناء الوطني الاردني اعمال اللجنة الانشائية العليا المشكلة من قبل مجلس الوزراء خلال الفترة من كانون الثاني / 2016 ولغاية تشرين اول 2017 حول تقييم ودراسة المباني والمنشآت الحكومية والمشاريع الكبرى ووضع الحلول الفنية لها.

كما وتناول الاجتماع تصويب المخالفات المرتبطة بالعمارات السكنية في مختلف مناطق المملكة لمتابعة الشكاوي الواردة من المواطنين ووسائل الإعلام او من خلال الزيارات الميدانية لعامي 2016 -2017 .

واقر مجلس البناء الوطني الاردني التوصيات الفنية بخصوص اتباع شروط الكودات والمواصفات الهندسية لتأمين متطلبات وشروط السلامة العامة والخاصة بحفريات المشاريع الإنشائية بالمملكة.

كما اقر المجلس المتطلبات الفنية الخاصة بالسلامة العامة المتعلقة بعمل الرافعات الواجب توفيرها لتحقيق معايير السلامة العامة.

كما اقر المجلس مجموعة من الكودات والأدلة الإرشادية وقرار التعديل على كودة تمديدات الغاز بالمباني والموافقة على إخراج كودة البناء الوطني الأردني بما ينسجم مع منهجية الكودات العالمية الحديثة.

هذا وقد قامت نقابة المهندسين الأردنيين بتقديم عرض لمجلس البناء الوطني الأردني حول الأدلة الإرشادية للأشراف الهندسي وتقيم المباني بعد الكوارث وتم إقرارها من قبل مجلس البناء الوطني بعد استكمال مراحل التدقيق اللازمة.

أخبار ذات صلة

newsletter