Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الداخلية: الأردن منذ نشأته مقصدا لكل راغب بالأمن والطمأنينة | رؤيا الإخباري

وزير الداخلية: الأردن منذ نشأته مقصدا لكل راغب بالأمن والطمأنينة

الأردن
نشر: 2018-02-11 13:06 آخر تحديث: 2018-02-11 13:29
وزير الداخلية يلتقي مفوض الامم المتحدة لشؤون اللاجئين
وزير الداخلية يلتقي مفوض الامم المتحدة لشؤون اللاجئين

أكد وزير الداخلية غالب الزعبي أن الأردن ومنذ نشأته كان مقصدا لكل راغب بالأمن والطمأنينة، وشهدت أرضه موجات لجوء متعاقبة تحملها بكل تبعاتها الاقتصادية والاجتماعية والأمنية، انطلاقا من مبادئنا وقيمنا العربية التي أكدها الهاشميون دوما من خلال الوقوف مع كافة الأخوة العرب.

والتقى  الزعبي، في مكتبه الأحد المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فليبو غراندي والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء، بحث السبل اللازمة لمساعدة الأردن على تحمل أعباء موجات اللجوء الموجودة على أراضيه من مختلف الجنسيات وعددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

واكد الوزير، أن الأردن يقدر ويجل الدور الإنساني والأخلاقي الذي تقوم به مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وسعيها المستمر لمساعدة الدول التي تحتضن اللاجئين.

وشدد الزعبي، على ضرورة رفع الدعم الدولي للأردن ليصل إلى مستويات تعادل الكلفة الحقيقية لاستضافة اللاجئين نظرا لصعوبة الأوضاع الاقتصادية في المملكة والضغوطات التي تتعرض لها في شتى المجالات، مؤكدا أن استمرار الأردن بتأدية هذا الدور يرتبط بشكل وثيق بمستوى الدعم المقدم له ومساعدته على التعاطي مع أثار الأزمة بشكل إيجابي على مختلف الصعد الاقتصادية والسياسية والأمنية.

وقال المسؤول الأممي، إن زيارته للأردن التي تستمر ثلاثة أيام، تهدف إلى تسليط الضوء على الدور الذي يقوم به الأردن تجاه اللاجئين واحتضانه مئات الألاف منهم، وتوجيه الدعم العالمي للمملكة بشكل أكبر وأكثر فعالية حتى يتسنى له الاستمرار في تأدية رسالته الإنسانية وتخفيف حجم الضغوطات التي تتعرض لها قطاعاته الخدمية والحيوية وموارده الاقتصادية المحدودة، لافتا إلى أن الأزمة السورية شكلت منعطفا في موضوع اللجوء نظرا لحجم وعدد اللاجئين، ما زاد من أعباء الأردن ذات الإمكانيات المحدودة.

أخبار ذات صلة

newsletter