مشاركة اردنية بمؤتمر الامارات الدولي لطب الاسنان

الأردن
نشر: 2018-02-09 22:58 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
مشاركة اردنية بمؤتمر الامارات الدولي لطب الاسنان
مشاركة اردنية بمؤتمر الامارات الدولي لطب الاسنان

شارك وفد نقابة اطباء الاسنان الاردنين بمؤتمر الامارات الدولي لطب الاسنان، الذي اقيم في الامارات العربية المتحدة بالتعاون مع الاتحاد الدولي والعربي لطب الاسنان.

وقال رئيس الوفد نقيب اطباء الاسنان الدكتور ابراهيم الطراونة اليوم الجمعه ان المؤتمر اتاح الفرصة للاطباء الاردنيين لتبادل الخبرات مع الاطباء العرب والاجانب، مشيرا الى ان الوفد الاردني المشارك بالمؤتمر قدم اوراق عمل حول احدث التقنيات العلاجية ومن بينها استخدام الليزر في طب الاسنان.

واضاف الدكتور الطراونة ان لقاءات عقدها الوفد على هامش المؤتمر مع اطباء الاسنان الاردنيين العاملين في الامارات، وتمت مناقشة قضاياهم واطلاعهم على الدور الذي تقوم به النقابة لجهة الارتقاء بالمهنة وتقديم الخدمات لمنتسبيها، والتأكيد على ضرورة الاستفادة من تلك الخدمات والمشاركة في المؤتمرات التخصصية التي تعقدها النقابة بشكل دوري.

وقال انه تم خلال المؤتمر الكشف عن أحدث تقنية تستخدم بزراعة الأسنان عن طريق الخلايا الجذعية، حيث يتم زراعة الخلايا الجذعية لتكوين ضرس جديد ينمو بنفسه تدريجياً، مشيرا الى دراسات تجرى حالياً على أن ينمو السن بطريقة أسرع ويتوقع الانتهاء من الأبحاث وتفعيل التقنية العام الحالي.

ويشار الى ان المؤتمر ناقش على مدى ثلاثة ايام في دورته 22 أكثر من 170 محاضرة القاها 150 متحدثاً، من 133 دولة بمشاركة نحو خمسة الاف مشارك.

أخبار ذات صلة

newsletter