Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تشكيل لجنة لمعرفة حيثيات تسرب غاز الكبريت بالعقبة | رؤيا الإخباري

تشكيل لجنة لمعرفة حيثيات تسرب غاز الكبريت بالعقبة

الأردن
نشر: 2018-02-09 15:05 آخر تحديث: 2018-02-09 15:06
مدينة العقبة - ارشيفية
مدينة العقبة - ارشيفية

قررت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة تشكيل لجنة مختصة لمعرفة حيثيات تسرب غاز اكسيد الكبريت من مجمع العقبة الصناعي ما ادى الى اصابة 17 حالة باختناق نتيجة لذلك.

وأكد رئيس منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة انه في حال ثبوت اي اخطاء فنية من الجهات المعنية فانها ستخضع لعقوبات حسب ما نص عليه قانون حماية البيئة واشتراطاتها الذي تعمل به السلطة.


اقرأ أيضاً : إصابات بعد تسرب أبخرة كبريتية في العقبة


وبين مفوض البيئة والاقليم في السلطه سليمان انجادات في تصرحات صحافية انه نتيجة لارتفاع مستويات اكسيد الكبريت وتسرب جزء منه من المجمع الصناعي على الشاطيء الجنوبي وتزامن ذلك مع ارتفاع في مستوى سلفات الهيدروجين من خلال اعمال المناولة في ميناء النفط وامتزاجهما معا وانتشار هذه الغازات في محيط المنطقة الجنوبية للعقبة بسبب هبوب رياح جنوبية تاثر 17 مواطنا ممن لديهم تحسس او مرض الربو وتم ادخالهم الى المستشفى حيث تلقوا الاسعافات الاولية وتم تخريجهم من المستشفى وحالتهم العامة جيدة .

وقال انجادات ان كوادر السلطة والاجهزة المساندة المختصة تعاملت مباشرة مع التسرب المحدود للغازات وتم توقيف اعمال المناولة في ميناء النفط وتخفيض الانتاج في المجمع الصناعي منعا لاستمرار اي تسرب موضحا انه تمت السيطرة على الوضع حاليا وعادت مستويات قياس الامونيا لنسبتها القياسية والطبيعية.

أخبار ذات صلة

newsletter