Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
2.3 مليار انسان يعانون من تسوس الاسنان في العالم | رؤيا الإخباري

2.3 مليار انسان يعانون من تسوس الاسنان في العالم

صحة
نشر: 2018-02-09 14:29 آخر تحديث: 2018-02-09 14:29
هناك دراسات حول تقنية حديثة لزراعة الأسنان عن طريق الخلايا الجذعية
هناك  دراسات حول تقنية حديثة لزراعة الأسنان عن طريق الخلايا الجذعية

كشف ابحاث طبية حديثة ان نحو 2.4 مليار من سكان العالم يعانون من تسوس أسنانهم، وليس لديهم الرغبة في معالجتها.

واشارت الابحاث التي تمت مناقشتها في مؤتمر الامارات الدولي لطب الاسنان (اديك) وتم نشرها حديثا الى ارتفاع نسب تسوس أسنان الأطفال في المنطقة والعالم، حيث يعتبر تسوس الأسنان والالتهابات الناتجة عنه من أكثر الحالات المزمنة شيوعًا في هذا المجال.

وناقش المؤتمر في دورته 22 والذي اختتمت فعالياته امس أكثر من 170 محاضرة القاها 150 متحدثاً، من 133 دولة بمشاركة نحو خمسة الاف مشارك.

وقد شارك وفد من نقابة اطباء الاسنان الاردنيين برئاسة نقيب اطباء الاسنان د.ابراهيم الطراونة في المؤتمر والمعرض المرافق له والذي يعد الاضخم عالميا.

وقال الدكتور الطراونة ان المؤتمر والمعرض عكسا التطور الكبير والسريع في طب واجهزة طب الاسنان، حيث اطلع الاطباء على احدث تلك التقنيات والتي لايكاد يخلو طب الاسنان في المملكة منها او تم ادخالها حديثا الى المملكة.

واضاف ان المؤتمر اتاح الفرصة للاطباء الاردنيين الى تبادل الخبرات مع الاطباء العرب والاجانب، وعكسوا المستوى المتطور لطب الاسنان في المملكة والذي كان محل اعجاب عربي وعالمي.
واشار د.الطراونة ان اطباء اردنيين قدموا عدة اوراق عمل في المؤتمر وتطرقوا لاحدث التقنيات العلاجية ومن بينها استخدام الليزير في طب الاسنان.

ولفت انه تم على هامش المؤتمر لقاء عدد من اطباء الاسنان الاردنيين العاملين في دولة الامارات العربية المتحدة، ومناقشة قضاياهم واهتماماتهم واطلاعهم على الدور الذي تقوم به النقابة في الارتقاء بالمهنة وتقديم الخدمات لمنتسبيها، وتم التأكيد على ضرورة الاستفادة من تلك الخدمات والمشاركة في المؤتمرات التخصصية التي تعقدها النقابة بشكل دوري.

وقد كشف المؤتمر والمعرض الذي اقيم بالتعاون مع الاتحاد الدولي والعربي لطب الاسنان وفقا للدكتور الطراونة عن أحدث تقنية تستخدم في زراعة الأسنان عن طريق الخلايا الجذعية، بحيث يتم زراعة الخلايا الجذعية لتكوين ضرس جديد ينمو بنفسه تدريجياً، وتجري الدراسات حالياً على أن ينمو السن بطريقة أسرع، ومتوقع الانتهاء من الأبحاث وتفعيل التقنية في العام 2028.

وتم خلال المعرض عرض تقنيات حديثة في مجال الليزر والتكنولوجيا، حيث تم عرض تقنيات جديدة لليزر الأسنان وكاميرا ديجتال للأسنان، وإبر تخدير وظفت فيها التكنولوجيا مما تسهم في تقليل الألم على المريض.

ويسعى المؤتمر والمعرض ليحتل الصدارة العالمية في العام 2020، وقد شهد نسبة زيادة في الصفقات هذا العام بنسبة 15% مقارنة بالعام الماضي والتي بلغت في العام 2017 3 مليارات و30 مليون دولار أميركي.
وقد اقيم المؤتمر والمعرض في دورته الـ 22 على مساحة إجمالية تبلغ 77500 متر مربع موزعة على 9 قاعات استضافت 16 جناحاً.

أخبار ذات صلة

newsletter