Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اطلاق برنامج "ايطاليا والثقافة وحوض المتوسط" | رؤيا الإخباري

اطلاق برنامج "ايطاليا والثقافة وحوض المتوسط"

الأردن
نشر: 2018-02-06 20:51 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
اطلاق برنامج "ايطاليا والثقافة وحوض المتوسط"
اطلاق برنامج "ايطاليا والثقافة وحوض المتوسط"

بالتنسيق بينَ ملتقى طلال أبو غزالة المعرفي والسفارةِ الايطالية في عمان، تم اطلاقُ برنامج،  ايطاليا والثقافةَ وحوضَ المتوسط.

وسينَتُجُ عن هذا البرنامج خمسُمائةِ مبادرةٍ ممتدةٍ فعالياتُها على مدارِ عامٍ واحد, حيث سيتمُ عبرَها تداولُ التاريخِ المترابطِ والثقافةِ المتبادلةِ بين منطقةِ المتوسط واوروبا,, وخاصةً ايطاليا.

المبادرةُ الأولى ضمن البرنامج التي تم اطلاقُها خلال اللقاء الذي عُقد في ملتقى طلال أبو غزالة المعرفي، هي المعرضُ المميزُ  لفنِ الكتابةِ الخطية, الذي يضمُ مجموعةً من الفنانين المنتمين الى مدرسةِ التقاليدِ العظيمة في الخطِ اللاتيني والعربي والصيني.

كما سيشمل البرنامجُ اطلاقَ مبادراتٍ اخرى هي معرضٌ للرسوماتِ لموقعي البترا وماتيرا المدرجينِ ضمن قائمةِ اليونيسكو، ومعرضانِ فوتوغرافيانِ عن مسيحيي المشرقِ المعاصرين, بالاضافةِ الى المزيدِ من الفعاليات كالعروض الحية والموسيقى والمسرح.

البرنامجُ ضمن فعالياتهِ السنويةِ ايضاً، سيحملُ أسبوعَ اللغةِ الايطالية، واسبوعَ المطبخِ الايطالي، اضافةً الى الحوارِ والاستماعِ  والفنون، التي تهدفُ جميعهُا الى ترسيخِ نهجٍ تعاوني من شأنه تشجيعُ تبادلِ الافكارِ بين الفنانين والعلماء والعامة/

أخبار ذات صلة

newsletter