Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الصحة يزور قسم العيون في مستشفى البشير | رؤيا الإخباري

وزير الصحة يزور قسم العيون في مستشفى البشير

الأردن
نشر: 2018-02-06 16:06 آخر تحديث: 2018-02-06 16:06
وزير الصحة الدكتور محمود الشياب
وزير الصحة الدكتور محمود الشياب

أكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب حرص الوزارة على تطوير جميع الخدمات الصحية التي تقدمها ولا سيما في مجال طب العيون وجراحتها.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية فجائية الثلاثاء إلى قسم طب وجراحة العيون في مستشفى البشير للوقوف على مستوى الخدمة التي يقدمها لمراجعيه وتلبية احتياجاته لتطوير مستوى الخدمة في هذا القسم الذي توليه الوزارة جل اهتمامها وعنايتها.

وأوعز الدكتور الشياب إلى مدير إدارة الخدمات في الوزارة المهندس راتب مغنم بالعمل فورا على إصلاح المصعد وتشغيله وأجراء الصيانة الشاملة للقسم.

كما أوعز إلى مدير المشتريات والتزويد الدكتورة مرام البسطي بتوفير أثاث جديد مناسب للقسم والتخلص من أي أثاث غير صالح أو غير مستعمل.

وأوعز إلى مدير الهندسة الطبية الدكتور فراس أبو دلو بالإسراع بتوفير أكثر الأجهزة والمعدات حداثة لقسم العيون لاستكمال توفير الأجهزة التي من شانها أحداث مزيد من النقلات النوعية في أداء القسم.

وأشاد الدكتور الشياب بالمستوى العلمي والعملي الرفيع لكوادر القسم وما يتوفر فيه من كفاءات واختصاصات طبية دقيقة أسهمت في تحقيق إنجازات متميزة واتباع إجراءات طبية فريدة ونوعية في القسم الذي تحول اليه حالات مرضية من أنحاء المملكة كافة.

وعرض رئيس اختصاص طب العيون في الوزارة الدكتور علي العناسوه لواقع العمل في القسم مشيرا إلى انه يراجعه يوميا ما يتراوح بين 400-500 مريض حيث تتوفر جميع الاختصاصات الطبية الدقيقة والكوادر عالية مستوى التأهيل والكفاءة.

وبين انه تجرى العديد من المداخلات الطبية الدقيقة بتميز وأداء نوعي إذ تجرى عمليات الفيكو وجراحة الشبكية والسائل الزجاجي وجراحات العيون التجميلية وطب عيون الأطفال وتتوفر وحدة فحص عيون أطفال الخداج التي أسهمت في إنقاذ العديد من الأطفال وحمايتهم من العمى.

وأشار إلى انه تم خلال عام 2017 إجراء حوالي 2000 عملية فيكو (إزالة الساد من العين) بهذه الطريقة التي تعتبر أكثر حداثة عالميا.

أخبار ذات صلة

newsletter