Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فيصل الفايز يقر بـ"قسوة" الواقع ويدعو الأردنيين لتقوية عزيمة الملك | رؤيا الإخباري

فيصل الفايز يقر بـ"قسوة" الواقع ويدعو الأردنيين لتقوية عزيمة الملك

الأردن
نشر: 2018-02-03 20:38 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز
رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز

دعا رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، الأردنيين لتقوية عزيمة جلالة الملك عبدالله الثاني في مواجهة الأخطار المحدقة بنا وبالأمة.

وقال الفايز خلال احتفالية بعيد ميلاد جلالته نظمته بلدية الزرقاء، إننا نحتاج الى لغة جامعة تغلب المصالح الوطنية تقبل وتؤمن بالآخر وتكرس القيم الجامعة وتعلي قيم الولاء للملك والانتماء لثرى الوطن.

وأضاف ان الأردنيين يشعرون بالاعتزاز بالقائد الهاشمي الذي نذر نفسه لخدمة أمته وشعبه وسعى لاحداث الاصلاح الشامل المتدرج في المجالات كافة، اذ استطاع بحنكته السياسية وحكمته، قيادة شعبه الى بر الأمان رغم الفوضى والدمار الذي يعصف بالمنطقة.

واوضح ان رفض جلالة القائد لقرار الادارة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني لم يكن نابعا من حسابات الربح والخسارة أو المناكفات السياسية بل هو موقف ثابت وراسخ نابع من الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية ويمثل ضمير كل أردني وأردنية.

وقال "نحن نواجه تحديات اقتصادية صعبة، حيث ارتفعت نسب الفقر والبطالة، اذ يتعين على كل القطاعات البحث عن أنجع الحلول لمواجهتها والتغلب عليها، بالرغم من ان هذا الواقع القاسي سبب معظمه ظروف خارجة عن ارادتنا والصراعات بالمنطقة وشح المساعدات الدولية اضافة الى أزمة اللاجئين السوريين والعراقيل امام صادراتنا الوطنية".

وأكد انه يتعين على الحكومة وضع برامج تكرس سياسة الاعتماد على الذات وتشجيع الاستثمار وتحفيز النمو الاقتصادي وبذل الجهود للقضاء على الترهل الاداري وتعزيز الحاكمية الرشيدة والنهوض بالتعليم والصحة والادارة العامة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter