الكونغرس الأمريكي ينشر مذكرة تنتقد أساليب " اف بي آي"

عربي دولي
نشر: 2018-02-02 21:50 آخر تحديث: 2018-02-02 21:50
مبنى تابع لمكتب التحقيقات الفيدرالي FBI
مبنى تابع لمكتب التحقيقات الفيدرالي FBI

 نشرت لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الامريكي الجمعة مذكرة غير مسبوقة تندد باساليب الاف بي آي، وذلك بعد دقائق فقط من اعلان الرئيس دونالد ترمب رفع السرية عنها.

وتقع المذكرة في اربع صفحات واعدها الرئيس الجمهوري للجنة الاستخبارات ديفن نيونز بخلاف اراء اعضاء ديموقراطيين في اللجنة والاف بي آي ووزارة العدل، وذلك استنادا الى معلومات سرية عن تنصت قامت به الشرطة الفدرالية على عضو في فريق حملة ترامب في 2016.

وأعلن الرئيس الامريكي دونالد ترمب اليوم انه رفع السرية عن مذكرة اعدها نائب جمهوري ينتقد فيها اداء مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) .

وقال ترمب في المكتب البيضوي متجاهلا تحذيرات مدير الاف بي آي من محاولة مماثلة، "تم رفع السرية عنها، سنرى ماذا سيحصل"، مضيفا "ما يحصل في بلادنا هو عار (...) على كثير من الناس ان يشعروا بالعار".


اقرأ أيضاً : ترمب يتباهى: خطاب حال الاتحاد سجل أعلى مشاهدة بالتاريخ ..والارقام تقول لا !


واعلن كريستوفر راي المدير الحالي للاف بي آي بوضوح انه لا يؤيد نشر الوثيقة.

بدورها، ابدت وزارة العدل تحفظها وخصوصا لدواع امنية وخطر كشف اساليب جمع المعلومات.

واعد المذكرة غير المسبوقة الرئيس الجمهوري للجنة الاستخبارات في مجلس النواب ديفن نيونز خلافا لراي اعضاء ديموقراطيين في اللجنة، مستندا بذلك الى معلومات سرية.

والهدف منها كشف التنصت الذي قام به مكتب التحقيقات الفدرالي على احد افراد فريق حملة ترامب في 2016 في اطار التحقيقات حول النشاط الروسي.

أخبار ذات صلة

newsletter