Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مسؤولون سعوديون واماراتيون الى عدن لدعم وقف لاطلاق النار | رؤيا الإخباري

مسؤولون سعوديون واماراتيون الى عدن لدعم وقف لاطلاق النار

عربي دولي
نشر: 2018-02-01 10:09 آخر تحديث: 2018-02-01 10:09
ارشيفية
ارشيفية

وصل وفد سعودي وامارتي رفيع المستوى الى عدن، ثاني مدن البلاد، لدعم وقف لاطلاق النار بعد معارك عنيفة بين القوات الانفصالية والحكومة المعترف بها، بحسب ما اوردت وكالة انباء الامارات.

وأوضحت الوكالة ان الوفد الذي "تجول في شوارع" المدينة الوقعة في جنوب اليمن "التقى جميع الاطراف المعنيين واكد ضرورة الالتزام بوقف اطلاق النار، وعودة الحياة والهدوء للمدينة، والتركيز على دعم جبهات القتال لتخليص اليمن من الميليشيات الحوثية الايرانية ونبذ الاقتتال بين ابناء الشعب الواحد".

وتحاصر القوات المؤيدة للانفصاليين القصر الرئاسي في جنوب المدينة منذ الثلاثاء بعدما كانت تمكنت في بداية المعارك من السيطرة على مقر الحكومة. وتتخذ الحكومة المعترف بها المدينة عاصمة مؤقتة لها منذ سيطرة المتمردين الحوثيين على صنعاء في ايلول 2014. ويقيم رئيس الحكومة في عدن، بينما يقيم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في الرياض.

وأوقعت المواجهات الاخيرة 38 قتيلا على الاقل و222 جريحا بحسب اللجنة الدولية للصليب الاحمر.

وتتلقى قوات الحكومة دعما عسكريا من التحالف العسكري في اليمن بقيادة السعودية. كما تتلقى القوات المؤيدة للانفصاليين دعما مماثلا من التحالف، وخصوصا من الامارات التي تدرب وتجهز عناصرها.

ويقاتل الطرفان الى جانب التحالف المتمردين الحوثيين منذ بداية عمليات التحالف في أذار 2015. لكن الانفصاليين أعلنوا رغم ذلك انهم ينوون اسقاط الحكومة المدعومة من التحالف، متهمين اياها بالفساد.

وتابعت الوكالة ان الزيارة تندرج في اطار هدف التحالف العربي بقيادة السعودية دعم الحكومة "الشرعية" في اليمن والحفاظ على الاستقرار في عدن.

أخبار ذات صلة

newsletter