Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بالفيديو.. أنثى حوت تردد كلمات إنجليزية | رؤيا الإخباري

بالفيديو.. أنثى حوت تردد كلمات إنجليزية

هنا وهناك
نشر: 2018-01-31 17:43 آخر تحديث: 2020-07-16 10:14
من الفيديو
من الفيديو

تمكن باحثون من تعليم حوت أنثى من نوع أوركا كيفية ترديد كلمات بالإنجليزية مثل "هيلو" و"باي باي" في منتزه بحري في مدينة انتيب في جنوب فرنسا.

وبين أحد معدي الدراسة التي نشرت نتائجها، الأربعاء: "كنا نتوقع حالات تقليد معروفة كأن تقوم الحوت الأنثى " ويكي" بترديد النغمة أو رنة الصوت أو إيقاع المقاطع. لكننا لم نكن نتوقع مثل هذا التقليد الجيد".

 وبينت دراسات سابقة أن حيتان الأوركا قادرة على تقليد حيتان أخرى من هذا النوع أو دلافين. وكان معلوما أيضا أنها تستخدم #لغات مختلفة تبعا للمجموعة التي تنتمي إليها، في مؤشر إلى طريقة تعلم مختلفة.


اقرأ أيضاً : "تجارب القردة".. فضيحة جديدة في عالم السيارات الألمانية


 وذكّر الباحث أن "التكوين الصوتي لحيتان الأوركا، وبشكل عام مع الحيتان، يختلف تماما عن ذلك الخاص بالبشر". كما أن قدرتها على نقل الكلام البشري المختلف تماما عن الأصوات التي تصدرها طبيعيا، تظهر مدى قدرتها على التقليد. ونشرت نتائج هذه الدراسة في حوليات الأكاديمية الملكية البريطانية.

 وباتت الحوت الأنثى "ويكي" قادرة على ترديد عبارات إنجليزية عدة بجودة نطق متفاوتة، من بينها "هيلو" و"باي باي" و"وان تو ثري" وحتى "ايمي" اسم إحدى معالجاته، وهي مهارة تدفع إلى الاعتقاد بقدرة الحيوان على "التعلم اجتماعيا من الآخرين".

 

أخبار ذات صلة

newsletter