Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الشياب: الحكومة مستمرة بمنح الإعفاءات الطبية للأردنيين | رؤيا الإخباري

الشياب: الحكومة مستمرة بمنح الإعفاءات الطبية للأردنيين

الأردن
نشر: 2018-01-28 16:19 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
وزير الصحة الدكتور محمود الشياب
وزير الصحة الدكتور محمود الشياب

 أكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب حرص الحكومة على الاستمرار بمنح الإعفاءات الطبية للمواطنين الأردنيين بشكل أكثر تنظيما وضبطا لتصل الى مستحقيها.

وقال الدكتور الشياب في تصريحات صحفية الأحد إن الحكومة رصدت ضمن موازنة العام الحالي 2018 مبلغ 100 مليون دينار لغايات منح الإعفاءات الطبية.

واضاف ان من شأن حصر منح الاعفاءات للمواطنين الاردنيين الذين لا يتوفر لديهم اي تأمين صحي بوحدة شؤون المرضى في الديوان الملكي العامر منع الازدواجية وتوحيد المرجعية في تقديم الاعفاءات خلافا لما كان سائدا في المراحل السابقة حين كانت الاعفاءات تمنح من جهات عديدة دون تنسيق بينها.

واوضح ان حصر الاعفاءات بالوحدة يأتي نظرا لتوفر نظام تدقيق متكامل لديها ومعلومات وافية دقيقة حول طالبي الاعفاء وتوفر المعلومات حول المشتركين والمنتفعين بأي تأمين صحي فضلا عن توفر كوادر طبية وإدارية متخصصة لهذه الغاية.


اقرأ أيضاً : توضيح: الإعفاءات الطبية يصدرها الديوان الملكي فقط.. والحكومة ستسهل على النواب


وبين ان من شأن حصر الاعفاءات بوحدة شؤون المرضى في الديوان الملكي ان يؤدي الى سير عملية منح الاعفاءات بمنتهى الشفافية والعدالة في منح مستحقي هذه الاعفاءات الرعاية الصحية الكاملة والمناسبة للحالة المرضية بغض النظر عن الكلف المالية للعلاج ومهما بلغت.

واكد ان الاعفاءات مستمرة وباقية ضمن أطر تنظيمية تكفل وصولها لمستحقيها بمنتهى الشفافية واليسر والسهولة وبإجراءات وآليات بسيطة تجنب طالبي الاعفاءات أي معاناة وصعوبات في الحصول عليها.

أخبار ذات صلة

newsletter