أردنيون "ساخطون" على مقارنة سعر الخبز بدول أخرى: أعطونا رواتبهم!

هنا وهناك
نشر: 2018-01-27 12:21 آخر تحديث: 2018-01-27 14:32
منشور رئاسة الوزراء
منشور رئاسة الوزراء

 أثارت مقارنة عرضتها رئاسة الوزراء عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، لتسعيرة الخبز الجديدة التي دخلت حيز التنفيذ السبت، بأسعارها في دول عربية أخرى "تهكم" الأردنيين و"سخطهم" عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقررت الحكومة، بدء العمل بتسعيرة الخبز الجديدة اعتبارًا من اليوم وحتى 31 كانون الاول 2018.

وبحسب وزير الصناعة والتجارة والتموين يعرب القضاة يعمل بالتسعيرة على النحو التالي: كيلو خبز الكماج الكبير بـ 320 فلسا، كيلو خبز الكماج الصغير بـ 400 فلس، خبز الطابون أو المشروح أو المنقوش أو الوردة بـ 350 فلسا.

وكالنار في الهشيم، تناقل الأردنيون منشور رئاسة الوزراء عند مقارنتها سعر الخبز الجديد بدول عربية، من بينها الإمارات والسعودية وفلسطين، حيث تسعى حكومة الملقي من خلاله للتأكيد على أنه ومع تسعيرتها الجديدة للخبز تبقى أقل من المعمول بها في هذه الدول.


اقرأ أيضاً : بدء تطبيق السقوف السعرية لمادة الخبز السبت


لكن هذه المقارنة، لاقت ردودًا غاضبة، سيما أنها "تناست" الدخل الفردي لأفراد بعض هذه الدول، التي تزيد أضعافاً عما يتلقاه الأردني.

وعلقت الناشطة إيناس زايد عبر صفحتها على فيسبوك " إن مفهوم المقارنة لم يكن مقبولاً عند الحديث عن ارتفاع معدلات البطالة ، الحد الادنى للأجور ، ارتفاع أسعار المشتقات النفطية ، ارتفاع الدين العام".

وتساءل علاء أبو زيد " وهل متوسط دخل الفرد في الاردن يعادل متوسط دخل الفرد في الامارات او السعودية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ما هذا الاستخفاف بعقول الشعب ؟؟؟".

وكتبت عرين المناصرة " قال حقك تعرف قال , هو ضل فيها حق!".

وتركزت التعليقات في معظمها، على ضرورة النظر في الرواتب التي يتقاضاها الأردنيين. وكتب ناشط " يا رئاسة الوزراء قبل نشر اسعار الخبز في الدول العربية انظري اولا الى مستوى دخل الفرد في تلك الدول".

وتهكم ناشط على هذه المقارنة " جائزة اوقح حكومة لهذا القرن طقعتوا لامريكا بتبرير جرائمها".

أخبار ذات صلة