الصحة تطلب أطباء من كافة التخصصات لا تزيد أعمارهم عن 35 عامًا

محليات
نشر: 2018-01-27 10:38 آخر تحديث: 2018-01-27 10:38
ارشيفية
ارشيفية

أعلنت وزارة الصحة عن توفر شواغر لبرنامج الاقامة في التخصصات الطبية كافة، محددة مدة اسبوعين لاستقبال طلبات الاطباء العامين للالتحاق بالبرنامج، واشترطت أن لا يزيد عمر المتقدم بطلب الالتحاق ببرنامج الإقامة عن 35 عاما .

وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي انه تم التعميم على ادارات الوزارة المركزية ومديريات الصحة والمستشفيات بتوفر الشواغر للاطباء العامين الراغبين بالالتحاق ببرامج الاقامة في التخصصات المختلفة.

وأضاف انه تم تحديد مدة أسبوعين من تاريخ إصدار التعميم في الرابع والعشرين من شهر كانون الثاني الحالي لتقديم الطلبات إلى مديرية تطوير الموارد البشرية في الوزارة وأنه لن تقبل طلبات بعد المدة المحددة لتقديم واستقبال الطلبات.

وبين ان الوزارة اوضحت في تعميمها ان الحاق الاطباء المقبولين ببرنامج الاقامة سيتم حال توفر بدلاء من الاطباء العامين ليحلوا مكانهم في مواقع العمل التي سينفكون منها، مؤكدا حرص الوزارة على التوسع في برامج الاقامة في التخصصات كافة ولا سيما التي تحتاجها بشكل ملح وذلك في إطار خطتها الشمولية لتوفير احتياجاتها من التخصصات الطبية.

واشترطت الوزارة كذلك أن تطبق عليه تعليمات الاقامة وتعديلاتها لعام 2008 المتعلقة بالفصل والانسحاب.


اقرأ أيضاً : اتفاقية بين الصحة والأمن لتعزيز الدوريات في مستشفى البشير


وطلبت الوزارة من الراغبين بالالتحاق بالبرنامج تعبئة النموذج الخاص لهذه الغاية وارفاق نسخة مصدقة من هوية الأحوال المدنية أو جواز السفر ونسخة عن شهادة الثانوية العامة والشهادة الجامعية الأولى للطب والجراحة العامة وكتاب تاريخ مباشرة العمل في الوزارة.

أخبار ذات صلة