إصدار 35 ألف تصريح عاملات منازل منذ بداية العام

اقتصاد
نشر: 2014-09-17 10:37 آخر تحديث: 2016-06-26 15:23
إصدار 35 ألف تصريح عاملات منازل منذ بداية العام
إصدار 35 ألف تصريح عاملات منازل منذ بداية العام

رؤيا - عززت وزارة العمل مديرية العاملين في المنازل كادر موظفيها بخمسة موظفين جدد وذلك منعاً لتكدس المعاملات والمراجعين الذي شهدته المديرية خلال الآونة الأخيرة، بعد إصدار 35 ألف تصريح عاملات منازل منذ بداية العام.

وصرح مدير مديرية العاملين في المنازل أكرم أبو زيد أن المديرية شهدت في الآونة الاخيرة أعدادا كبيرة من المراجعين مما زاد من العبء على كوادر المديرية لإنجاز المعاملات وان المديرية تعمل باستمرار على تحسين الخدمة المقدمة للمراجعين وتوفير الجهد والوقت على المراجعين .

وزاد أن مديرية العاملين في المنازل قد أصدرت منذ بداية هذا العام نحو 35 ألف تصريح عمل برسوم إجمالية قدرها نحو (11 مليون دينار) كما أنجزت 17 ألف معاملة استقدام (فيزا) لأول مرة من مختلف الجنسيات بالإضافة إلى انجاز 3400 معاملة استبدال واستخدام من داخل البلاد وخارجها.

وتجدر الإشارة إلى أن العمالة من الجنسية البنغالية تصدرت النسب الأعلى حيث بلغت 44% ، تلتها العمالة الفلبينية بنسبة 32% من اجمالي عاملات المنازل.

وأضاف أنه خلال الفترة التي شهدت تراكما للمعاملات منذ آب ولغاية منتصف شهر أيلول هذا العام أنجزت المديرية 5300 تصريح عمل ونحو 3400 معاملة استقدام لأول مرة .

وأكد أبو زيد أن المديرية مستمرة في استقبال المعاملات بحسب الأرقام المتسلسلة حفاظا على دور المراجعين وتبذل قصارى جهدها لخدمتهم والتسهيل عليهم .

ومن جانب آخر أثنى نقيب أصحاب مكاتب العاملين في المنازل خالد الحسينات على الأجراءات الفاعلة التي اتخذتها الوزارة سعياً منها لتحسين أداء عمل مديرية العاملين في المنازل ومواجهة تزايد المعاملات وضغط العمل.

وأضاف إلى أن التعديلات الأخيرة على بوليصة التأمين المتمثلة في هروب العاملة وامتناعها عن عمل والتأمين الصحي في المستشفيات أدت إلى تعزيز حقوق كافة الأطراف المواطنين والعاملين وأصحاب المكاتب على حد سواء.

أخبار ذات صلة

newsletter