Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كنائس المملكة تصلي من أجل السلام ووحدة المسيحيين | رؤيا الإخباري

كنائس المملكة تصلي من أجل السلام ووحدة المسيحيين

الأردن
نشر: 2018-01-25 16:13 آخر تحديث: 2018-01-25 16:13
كنائس المملكة تصلي من أجل السلام ووحدة المسيحيين
كنائس المملكة تصلي من أجل السلام ووحدة المسيحيين

تحت رعاية مجلس رؤساء الكنائس في الاردن أحيت الكنائس الرسولية في المملكة صلاة من أجل وحدة المسيحيين في العالم تحت شعار "يمينك يا رب قديرةٌ قادرة".

وفي كلمة القاها المطران وليم الشوملي النائب البطريركي للاتين في الأردن جاء فيها " حضورُنا المسيحيُّ اليومَ مرتبطٌ بهذا التاريخِ المليءِ بالانقساماتِ والمآسي والآلام. ومن الواضحِ أنَّ غيابَ الوحدةِ بينَنا يضعفنا ويبقى عائقًا كبيرًا دون الجهودِ الراميةِ إلى نفحِ حيويةٍ جديدةٍ في هذا الحضور.

وأضاف " غالبًا ما تتواجدُ كنائسُنا المتعدّدةُ  في المدينةِ أو القريةِ نفسِها. وتريدُ كلٌّ منها أن تقدِّمَ أفضلَ الخدماتِ لأبنائِها وفي جميعِ المجالات: كلٌّ منَّا يريدُ أن يُنشئَ  مدارسَه ونواديَ للشبيبة ومستوصفات ومراكزَ  اجتماعيةَ الخ…فتتعدَّدُ المؤسَّساتُ والخدماتُ نفسُها بينما يتناقصُ السكّانُ أو حتى عددُ خدّامِ الكنيسة. وتكثُرُ النفقاتُ من غيِر طائل. ولو تمَّ التعاونُ في المجالاتِ المختلفةِ لنتجَ عن ذلك فوائدُ كبرى" .

واشارت الدكتورة باسمة السمعان وهي من الجهة المنظمة للاحتفال إلى أن هذه الصلاة السنوية تأتي في أسبوع عالمي تُدعى فيه كنائس العالم المتعددة الى الصلاة من اجل وحدة الكنيسة ومن اجل السلام في العالم أجمع، ومحليا جاءت الصلاة من أجل القدس مدينة المحبة والسلام ضارعين لله تعالى أن ينعم عليها بالأمن والاستقرار والعدالة بما يحفظ لها كرامة الإنسان.

 كما شكرت كل من لبّى النداء من الكنائس برؤسائها ومؤمنيها للمشاركة في هذا الاحتفال.


اقرأ أيضاً : بالفيديو.. الكنائس الكاثوليكية تحيي الحج السنوي إلى موقع المغطس


وشارك في الاحتفال رؤساء وممثلي الكنائس الرسولية في الأردن وجمع من الآباء الكهنة وشمامسة ورهبان وراهبات وشخصيات رسمية ونيابية وسفراء دول معتمدين لدى الأردن وممثلون عن المجالس والفعاليات في الكنائس الرسولية، وجموع من المؤمنين من كافة انحاء المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter