قطار بين صويلح والمطار

اقتصاد
نشر: 2018-01-22 15:48 آخر تحديث: 2018-01-22 15:48
تعبيرية
تعبيرية

تتجه أمانة عمان، إلى تطوير نظام نقل سككي (قطار خفيف )  من تقاطع صويلح وصولا لمطار الملكة علياء الدولي، لتوفير  خط ربط سريع لمحافظات الشمال مع المطار.

وقالت الأمانة في بيان صحفي إنها وقعت وشركة MAPA   للاعمار والتجارة التركية وبالتعاون مع هيئة الاستثمار3 مذكرات تفاهم لدراسة الجدوى الاقتصادية لعدد من مشاريع النقل والمرور في مدينة عمان .

ونقل البيان عن أمين عمان  قوله  أن هذه المشاريع ستشكل نقله نوعية في مشاريع النقل والمرور في مدينة عمان، مؤكدا أن مذكرات التفاهم لا ترتب أي التزامات مالية على الأمانة.

وتشمل المشاريع نفق التاج :  بإنشاء نفق يربط  بين تقاطع رغدان/ شارع الأردن مع  تقاطع ش. اليرموك / ش.الجسور العشرة وبطول 800 ـــ 1200 متر ، والذي سيسهم في اختصار مدة التنقل بالمركبات من خلال وصل شمال عمان بجنوبها ،  حيث يقدر حجم المرور الذي سيستخدم هذا المسار بحوالي 80 الف مركبة يومياً.


اقرأ أيضاً : أمانة عمان تعلن حالة الطوارئ المتوسطة للتعامل مع المنخفض الجوي


والعمل على تطوير نظام نقل سككي (قطار خفيف): الممتد من تقاطع صويلح وصولا لمطار الملكة علياء الدولي، لتوفير خط ربط سريع لمحافظات الشمال مع مطار الملكة علياء.

ومشروع الباص سريع التردد / المرحلة الثانية، للمسار الممتد من محطة صويلح - لساحة المتحف الوطني /راس العين و تقاطعه مع مسارات ممر عمان التنموي و مطار الملكة علياء .

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter