تطبيق يوتيوب استديو لمساعدة منشئي المحتوى على إدارة قنواتهم

تكنولوجيا
نشر: 2018-01-20 21:22 آخر تحديث: 2018-01-20 21:22
تطبيق يوتيوب استديو لمساعدة منشئي المحتوى على إدارة قنواته
تطبيق يوتيوب استديو لمساعدة منشئي المحتوى على إدارة قنواته

أنشاء موع  يوتيوب تطبيق استديو لمساعدة منشئي المحتوى في يوتيوب على إدارة قنواته بسرعة وسهولة أكبر أثناء التنقّل، حيث يتيح التطبيق الاطّلاع على أحدث الإحصائيات والردّ على التعليقات وجدولة ونشر مقاطع الفيديو، بالإضافة إلى تحميل صور مصغّرة مخصّصة لمقاطع الفيديو.

وبحسب موقع البوابة العربية لاخبار التقنية فإن التطبيق يتيح تلقي الإشعارات لكي يبقى المستخدم على علم بآخر المستجدات التي تحصل على قناته.

اما عن أهم الميزات التي يوفرها تطبيق يوتيوب استديو فهي :

1- يمنح التطبيق مستخدميه نظرة عامّة سريعة على عدد المشتركين والتحليلات والفيديوهات التي تم تحميلها حديثًا بالإضافة التعليقات البارزة، كما تقدّم لوحة البيانات لمحة سريعة حول آخر الأحداث على القناة مع إمكانية اختيار القسم الذي يريد المستخدم البدء منه.

2- يتيح التطبيق استخدام مدير الفيديو لمراجعة الفيديوهات التي تم تحميلها مؤخرًا، حيث يتيح تعديل العناوين والصور المصغرة والأوصاف والعلامات وتغيير خصوصية الفيديو، بالإضافة إلى ضبط إعدادات أخرى، كما يمنح القدرة على إلقاء نظرة على التعليقات الحديثة على الفيديوهات ومراجعة أحدث الإحصاءات المتعلّقة بمقاطع الفيديو.


3- كذلك عرض الصور المصغرة للفيديو، يمكن تشغيل الفيديوهات في التطبيق، حيث كل مايتوجب عليك فعله هو النقر على مقاطع الفيديو ثم اختيار الفيديو الذي تريد مشاهدته، وتتوفر هذه الميزة حاليًا على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل iOS.

 ويمكن استخدام قسم التعليقات لمراجعة كافة التعليقات على مختلف المحتويات التي تم تحميلها.

ألقِ نظرة على تحليلات قناتك، مثل وقت المشاهدة وعدد مشاهدات الفيديو والمشتركين والأرباح ومصادر الزيارات، كل ماعليك فعله هو النقر على بطاقة عرض البيانات لنطاقات زمنية مختلفة مثل “الأيام الـ 28 الأخيرة” أو “من تاريخ البدء”.

تهدف بيانات الوقت الفعلي في يوتيوب إلى توفير نسب تقديرية أولية للنشاط المحتمل على مقاطع الفيديو التابعة لك، حيث يمكنك عرض بيانات الوقت الفعلي لعدة بطاقات “إذا كانت متوفرة” حيث يقدم التطبيق بيانات دقيقة لغاية منتصف ليل البارحة، أما إذا لم تكن متوفّرة، فسترى ملاحظة على كلّ بطاقة تشير إلى تأخير البيانات.

ستتلقى إشعارات عندما تبلغ مستويات مشاهدة عالية جدًا أو تسجّل زيادة بارزة في عدد المشتركين أو عندما يشترك مستخدمون جدد في قناتك  أو تتلقى تعليقات أو عند توفر أخبار جديدة على يوتيوب، كما يمكنك أيضًا تخصيص تفضيلات الإشعارات بحيث تتلقى أنواع الإشعارات التي تختارها فقط.

يمكنك الاطلاع على معلومات حول مطالبات Content ID وعمليات الإزالة بسبب انتهاك حقوق الطبع والنشر لمقاطع الفيديو في قناتك.

يذكر أن التطبيق متوفر مجانًا لمستخدمي أجهزة أندرويد وآيفون.


اقرأ أيضاً : لتجنب نفاد باقة الإنترنت.. تعلم 12 خاصية مبهرة على يوتيوب


 

أخبار ذات صلة