Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نتنياهو: التعويضات للحكومة الأردنية وليس لذوي الضحايا | رؤيا الإخباري

نتنياهو: التعويضات للحكومة الأردنية وليس لذوي الضحايا

الأردن
نشر: 2018-01-19 20:11 آخر تحديث: 2018-01-19 23:08
رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو خلال استقباله حارس السفارة والسفيرة في تموز الماضي
رئيس الوزراء  بنيامين نتنياهو خلال استقباله حارس السفارة والسفيرة في تموز الماضي

قال رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، إن التعويضات التي ستصرفها تل أبيب لمقتل أردنيين برصاص حرس أمن السفارة في عمان، ستدفع للحكومة الأردنية وليس لأسر الضحايا.

 وقال نتنياهو للصحفيين الذين رافقوه خلال زيارته للهند، ن حكومته أعربت عن أسفها لمقتل أردنيين، مشيرا إلى أنه "سيقرر قريبا من سيكون السفير الجديد"، معربا عن تقديره  للسفيرة السابقة عينات شلاين.

 وتابع : "أنا واثق من أن الطرفين يستخلصان العبر، أنا أقوم بذلك من جانبي، وأعتقد أن الأردن يقوم بذلك من جانبه.. لدينا مصلحة مشتركة في العلاقة التي تربطنا وهذا انعكس على طبيعة الحل".

 وجاء في بيان صدر عن مكتبه، أن "السفارة  ستزاول عملها في عمان كالمعتاد على الفور، فيما تواصل السلطات المختصة في إسرائيل دراسة المواد التي جمعت حول أحداث 2017 ومن المرتقب أنها ستتخذ قرارات بهذا الشأن خلال الأسابيع القريبة المقبلة".

 واعتذرت حكومة الاحتلال رسميا، أمس الخميس، للأردن عن الجريمة التي ارتكبها حارس الأمن بالسفارة الإسرائيلية في عمان، والتي أسفرت عن مقتل مواطنين أردنيين، وتعهدت بدفع تعويض.

 وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني إن "وزارة الخارجية وشؤون المغتربين تلقت مذكرة رسمية من نظيرتها الإسرائيلية عبرت فيها عن أسف حكومة تل أبيب وندمها الشديدين إزاء حادثة السفارة الإسرائيلية في عمان التي وقعت في يوليو/تموز من العام الماضي، وأسفرت عن استشهاد مواطنين أردنيين اثنين، وكذلك إزاء حادثة استشهاد القاضي الأردني رائد زعيتر عام 2014".

 ووقعت الحادثة عندما أطلق حارس السفارة   بعمان النار على عامل النجارة محمد جواودة (17 عاما) في تموز/يوليو العام الماضي، كما أطلق النار على الدكتور بشار حمارنة، داخل شقة قرب السفارة.


اقرأ أيضاً : مكتب نتنياهو يؤكد أن عودة عمل السفارة الإسرائيلية في عمان "فورية"


 وفي آذار/ مارس عام 2014، أعدم الجنود  القاضي رائد زعيتر، عند معبر الكرامة بزعم محاولته خطف سلاح جندي، في حين أكد شهود عيان أن القاضي البالغ من العمر 38 عاما قتل عقب مشادة مع الجنود بسبب التدخين.

 

أخبار ذات صلة

newsletter