رياح عاتية وغير مسبوقة تضرب في كل مكان .. ألواح تتطاير وأشجار تغلق طرقات - صور

محليات
نشر: 2018-01-18 23:22 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
عمان تسجل أقوى سرعة للرياح
عمان تسجل أقوى سرعة للرياح
المصدر المصدر

 تسببت الرياح العاتية، التي تشهدها العديد من محافظات المملكة، وسجلت العاصمة عمّان أعلاها قوة، بعض الأضرار بأماكن عدة منها، فيما يواصل المنخفض الجوي تقدمه بعمق ليشمل جميع المحافظات.

 وأدت سرعة الرياح، لانقطاع الكهرباء عن عدد من المناطق فيما سقطت عشرات الأشجار، من بينها معمرة على الأرض نتيجة قوة دفع الرياح.

عامود آيل للسقوط على دوار المشاغل

 وتم تسجيل أعلى سرعة رياح في تاريخ سجلات العاصمة عمان المناخية، حيث بلغت 130كم/ساعة.

 وقبيل دخول المنخفض الجوي إلى المملكة، أعلنت أمانة عمّان والجهات المختصة في عموم محافظات المملكة، حالة الطوارئ القصوى للتعامل مع الحالة الجوية السائدة.


اقرأ أيضاً : الأمن يدعو المواطنين لأخذ اقصى درجات الحيطة والحذر نظرا للظروف الجوية السائدة


وعملت كوادر أمانة عمّان على إزالة أشجار عدة سقطت بمناطق متفرقة من العاصمة، أبرزها في مدرسه الزبيديه، وسجلت سقوط مظلات وألواح "زينكو" من منازل.

وقالت الأمانة في بيان لها إن غرفة الطوارئء الرئيسيه التابعة لها تلقت 120 ملاحظة تم التعامل معها حتى ساعة منتصف الليل، و16 حالة سقوط اشجار في مواقع متفرقة من العاصمة وسقوط برج انارة امام الجامعة الاردنية تم التعامل معه من قبل عمليات المرور في الامانة وتأمين السلامة المرورية. 

 

اصابة مواطن اثر انقلاب مركبة على طريق المطار

وعلى الطريق المطار أدى انقلاب مركبة إلى إصابة مواطن برجوح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم نقل على إثرها إلى المستشفى، حيث وصفت حالته العامة بالمتوسطة.

 

انقلاب مركبة على طريق المطار

انقلاب مركبة على طريق المطار

 

 

أخبار ذات صلة