ضريبة الدخل: بنزين أوكتان 90 سيرتفع 6% .. فيديو

اقتصاد نشر: 2018-01-16 20:55 آخر تحديث: 2018-01-17 09:50
مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بشار صابر
مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بشار صابر
المصدر المصدر

وأضاف خلال حديث خاص لبرنامج نبض البلد دعم للفئات المستحقّة من العاملين في القطاع العام ومنتسبي القوّات المسلّحة والأجهزة الأمنيّة والمتقاعدين المدنيين والعسكريين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي ومنتفعي صندوق المعونة الوطنية بدفعة واحدة سنويّة على راتب شهر شباط المقبل.

وقال إن موظفو المؤسسات والشركات المساهمة العامة والخاصة والمنشآت التي تزيد عن 300 موظف فيتم تحويل قيمة الدعم السنوي لهم بعد أن تقوم مؤسساتهم بموجب تحويل مالي يصدر باسم المؤسسة على أن تقوم هذه الجهات بتسليم قيمة الدعم للأشخاص المستحقين له خلال أسبوع من تاريخ استلام التحويل حسب الاتفاق مع وزارة المالية.

وبين أن الوفر من رفع الأسعار سيحقق  256 مليون للخزينة، أما نظام الضريبة الخاصة وهو رفع الضريبة على السجائر والمشروبات الغازية وعلى البنزين 95 – 98 فسيحقق وفرا بمقدار 45 مليون دينار.

اما بنزين 90 فسيرتفع  6% حيث كانت نسبة الضريبة العامة 4% فسيتم رفعها إلى 10 أي بمقدار 6% ، مشيرا إلى أن الرفع إما ان يكون وفق نظام أو وفق جداول، فالبنزين 95 والمشروبات الغازية والدخان ترفع اسعارها وفق نظام اي بقرار من رئاسة الوزراء، اما بنزين 90 فيتم رفع سعره وفق جداول. 

وأشار إلى أن جميع الادوية فالمصنعة طالها ارتفاع بنسبة 6 % بينما البقوليات لن يمسها اي رفع باستثناء المعلب، فهناك زيادة على جميع المعلبات بنسبة 10%.

وبين أن كافة القرارات سيتم تطبيقها بدءً من صباح غد الأربعاء.

 لمتابعة الحلقة شاهد الفيديو: 

 

أخبار ذات صلة