Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مئات يتظاهرون في برن رفضا لمشاركة ترامب في منتدى دافوس | رؤيا الإخباري

مئات يتظاهرون في برن رفضا لمشاركة ترامب في منتدى دافوس

عربي دولي
نشر: 2018-01-14 12:01 آخر تحديث: 2018-01-14 12:01
ارشيفية
ارشيفية

تظاهر مئات من مناهضي الرأسمالية السبت في برن بهدوء رفضا لمشاركة الرئيس الاميركي دونالد ترمب المقررة في منتدى دافوس، بحسب مراسل فرانس برس.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "التهموا الاغنياء" و"فلنقاتل المنتدى وترمب والراسمالية". وكانوا يحتجون ايضا على انعقاد منتدى دافوس المقرر بين 22 و26 كانون الثاني/يناير في غرب سويسرا.

وبعدما حذرت السلطات السويسرية من خطر اندلاع "عنف كبير" بسبب هذا التحرك الذي لم ينل تصريحا، جرت التظاهرة بهدوء ولم يسجل اي حادث حتى عصر الاحد بحسب وكالة الانباء السويسرية.

وجرت التظاهرة بناء على دعوة الجمعية السويسرية لمناهضة الراسمالية (آر جاي جي).

وقالت الجمعية بعد ظهر السبت على موقعها الالكتروني "رغم وجود كثيف للشرطة والاستفزازات الكبيرة من عناصر شرطة في زي مدني، تم تنظيم التظاهرة بنجاح".


اقرأ أيضاً : بعد وصفها بـ"الحثالة".. 54 دولة إفريقية تثور ضد ترمب


واضافت ان "المنتدى الاقتصادي العالمي (في دافوس) يدعي كونه منصة لاقتراح حلول بناءة لمشاكل شاملة (...) لكنه لقاء لمناقشة تنفيذ اجندة نيوليبرالية وسيبقى كذلك".

واعلن البيت الابيض الثلاثاء ان الرئيس الاميركي يعتزم التوجه الى دافوس لحضور المنتدى الذي يجمع كل عام شخصيات سياسية دولية ورجال اعمال مهمين لبحث شؤون السياسة والاقتصاد والاعمال.

واطلقت منظمة "كامباكس" السويسرية الاربعاء عريضة عنوانها "ترمب لست مرحبا بك، ابق بعيدا من دافوس". وجمعت حتى السبت اكثر من 12 الفا و880 توقيعا.

ومن المقرر ان تشهد مدينة زوريخ تظاهرة اخرى مناهضة لترمب مساء 23 كانون الثاني/يناير.

 

أخبار ذات صلة

newsletter