Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تقرير: الأردن ضمن أفضل 10 وجهات سياحية في العالم | رؤيا الإخباري

تقرير: الأردن ضمن أفضل 10 وجهات سياحية في العالم

الأردن
نشر: 2018-01-04 11:49 آخر تحديث: 2018-01-04 12:16
ارشيف
ارشيف

حل الأردن في المرتبة الخامسة ضمن تقرير أمريكي لأفضل 10 وجهات سياحية حول العالم.

ووصف التقرير الذي أعده الموقع المختص بالأخبار المالية "بلومبيرغ نيوز"، الأردن بواحة خالية من النزاعات في الشرق الأوسط، والتي عادت عليه بنمو سياحي من خانتين على مدى الأشهر ال 12 الماضية.

وقال التقرير إن هذا الارتفاع أدى "إلى تدفق الأموال العامة والأجنبية التي تعزز البنية التحتية، حيث تم إنشاء معلم درب الأردن، وهو طريق لمسافات طويلة من أم قيس في الشمال إلى العقبة في الجنوب، مؤخرا من قبل الجناح السياحي الحكومي.

وقال إن سلسلة الرحلات التي يبلغ طولها 400 ميل هي أفضل ما يسلط الضوء على الطبيعة في رحلة تستغرق 40 يوما و ليله - تمر من محمية ضانا والمدينة الصخرية في البتراء قبل أن تنتهي عند البحر الأحمر.

 ولفت التقرير إلى موقع وادي رم المعروف باسم وادي القمر، الذي يضم الآن شاليهات كروية مع سقف بانورامي منتشرة في جميع أنحاء الوادي.

وحدد الموقع أفضل وقت للذهاب في شهري نيسان/أبريل وتشرين أول/أكتوبر، عندما تكون درجات الحرارة في النهار  23 - 26 درجة مئوية وهي مناسبة تماما للسياحة في البتراء والسباحة في البحر الميت، فيما تكون أسوء فترة من شهر كانون أول/ديسمبر إلى شباط/فبراير لبرودة الطقس.


اقرأ أيضاً : إنقاذ شخصين علقا في وادي رم


وجاءت سلفادور البرازيل في المرتبة الأولى، وسانت كتيس ثانية، وباتاغونيا ثالثة، وبورنيو رابعا، والأردن خامسا، واسكتلندا سادسا، وجورجيا سابعا، وكمبوديا ثامنا، وابوظبي تاسعا، وناميبيا في المرتبة الأخيرة.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter