Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حل السيلوليت موجود في مطبخك | رؤيا الإخباري

حل السيلوليت موجود في مطبخك

صحة
نشر: 2018-01-02 18:44 آخر تحديث: 2018-01-02 18:44
تعبيرية
تعبيرية

 أوردت مجلة "كوزموبوليتان" الألمانية أن حل مشكلة السيلوليت الجمالية، التي تؤرق بعض النساء، يتمثل في عنصر بسيط موجود في المطبخ، ألا وهو خل التفاح.

وأوضحت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن خل التفاح يتمتع بتأثير قوي لطرد للسموم المتراكمة في خلايا النسيج الضام، مما يساعد على التخلص من مظهر "قشرة البرتقال" المميز لمشكلة السيلوليت، التي تُفسد جمال السيقان والأفخاذ والأرداف.

ولهذا الغرض، يمكن استخدام خل التفاح بطريقتين، الأولي تتمثل في شرب ملعقتين كبيرتين من خل التفاح في كوب من الماء بمعدل مرتين يوميا على مدار عدة أسابيع للحصول على النتيجة المرجوة. وبالإضافة إلى ذلك، يعمل خل التفاح على إمداد الجسم بمعادن مهمة مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم.

أما الطريقة الثانية فتتمثل في التدليك؛ حيث يتم خلط ربع كوب من خل التفاح مع ملعقة صغيرة من لوشن الجسم، ثم غمس قطعة من القطن في الخليط ومسح المواضع المصابة بالسيلوليت بها وتدليك الجسم بالسائل الفائض، ثم شطف المواضع المصابة بعد مرور 30 دقيقة بماء فاتر.

ويمكن ملاحظة أولى الآثار الإيجابية بعد مرور عدة أسابيع، في حال تطبيق التدليك بمعدل مرتين يوميا.

وأضافت "كوزموبوليتان" أنه يمكن أيضا محاربة السيلوليت بالتغذية السليمة، أي تناول الأغذية الغنية بفيتامين C، مثل البروكلي والفلفل الرومي؛ نظرا لأنه يساعد الجسم على بناء الكولاجين المسؤول عن المظهر المشدود للبشرة وملمسها الناعم. كما ينبغي تناول الأغذية الغنية بمضادات الأكسدة، مثل التوت والشاي الأخضر، التي تحول دون تفكك الكولاجين.

وبالإضافة إلى ذلك، ينبغي الابتعاد عن التوتر؛ نظرا لأن الجسم يفرز في هذه الحالة هرمونات تتسبب في تفاقم السيلوليت، ألا وهي: الكورتيزول والأدرينالين.

أخبار ذات صلة

newsletter