Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الكنيست يصادق على تعديل قانون "القدس الموحدة" | رؤيا الإخباري

الكنيست يصادق على تعديل قانون "القدس الموحدة"

فلسطين
نشر: 2018-01-02 08:56 آخر تحديث: 2018-01-02 09:05
قبة الصخرة كما تبدو من داخل الحرم القدسي الشريف
قبة الصخرة كما تبدو من داخل الحرم القدسي الشريف

صادق الكنيست التابع للاحتلال، فجر الثلاثاء، على تعديل قانون "القدس الموحدة"، الذي يمنع أي تغيير على حدود القدس إلا بموافقة 80 من أصل 120 عضوا، وهي أغلبية شبه مستحيلة.

ووفقا للقانون المعدل، فإنه يشترط موافقة ثلثي أعضاء البرلمان التابع للاحتلال، لنقل أي أجزاء من القدس إلى الفلسطينيين في أي تسوية مستقبلية، على خلاف القوانين الأخرى التي تقر بـ 61 صوتا فقط.

وأقر أعضاء الكنيست التعديل الجديد على القانون بموافقة 61 عضوا، واعتراض 51 عضوا، وامتناع عضو واحد، وذلك من الأعضاء الذين حضروا الجلسة التي استمرت أكثر من 3 ساعات.


اقرأ أيضاً : المجلس الفلسطيني: قرار الليكود بضم الضفة الغربية حرب على الشعب الفلسطيني


وجاءت المصادقة على تعديل قانون "القدس الموحدة"، بعد شطب البند المتعلق بعزل الأحياء السكنية ذات الأغلبية الفلسطينية، ونقلها إلى سلطة بلدية منفصلة تكون تابعة لسلطات الاحتلال.

وهذه الأحياء هي مخيم شعفاط وكفر عقب الواقعين خارج جدار الفصل، لكنهما يقعان ضمن الحدود البلدية للقدس. وكان المقترح الأصلي للقانون يعتزم تسليمهما إلى السلطة الفلسطينية.

وعلى الرغم من أن التعديل الجديد للقانون ينص على أغلبية استثنائية (80 عضوا) من أجل أي تغيير على حدود مدينة القدس في أي تسوية مستقبلية مع الفلسطينيين، فإن إلغاءه يتطلب أغلبية عادية هي 61 عضوا.

أخبار ذات صلة

newsletter