Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
روحاني: الإيرانيون لهم الحق في الاحتجاج ولكن عليهم تجنب العنف | رؤيا الإخباري

روحاني: الإيرانيون لهم الحق في الاحتجاج ولكن عليهم تجنب العنف

عربي دولي
نشر: 2017-12-31 22:24 آخر تحديث: 2017-12-31 22:24
الرئيس الإيراني حسن روحاني
الرئيس الإيراني حسن روحاني

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني الأحد في أول رد فعل علني له على الاحتجاجات المستمرة منذ أربعة أيام ضد الحكومة إن الإيرانيين لهم الحق في الاحتجاج وفي انتقاد السلطات لكن يجب ألا تؤدي أفعالهم إلى العنف أو إتلاف الممتلكات العامة.

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية الرسمية عن روحاني قوله لمجلس الوزراء إن “الشعب له مطلق الحرية في انتقاد الحكومة والاحتجاج لكن يجب أن تكون احتجاجاتهم على نحو يحسن الوضع في البلاد ومعيشتهم.

”الانتقاد يختلف عن العنف وإتلاف الممتلكات العامة“.

وتظاهر محتجون معارضون للحكومة يوم الأحد في تحد لتحذير السلطات من حملة صارمة وذلك لليوم الرابع على التوالي لما يمثل أحد أبرز التحديات للزعامة الدينية منذ الاضطرابات المطالبة بالإصلاح عام 2009.


اقرأ أيضاً : قتيلان بالرصاص خلال التظاهرات في ايران


ويحتج عشرات الآلاف من الأشخاص في أنحاء البلاد منذ يوم الخميس ضد النخبة الدينية غير المنتخبة في الجمهورية الإسلامية والسياسة الخارجية الإيرانية في المنطقة. كما رفعوا شعارات داعمة للمسجونين السياسيين.

وبحسب الوكالة، قال روحاني إن ”حل المشاكل ليس بالأمر السهل وسيأخذ وقتا. على الحكومة والشعب أن يساعدا بعضهما البعض لحل هذه المشاكل“.

كما انتقد روحاني تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترمب التي أيد فيها الاحتجاجات.

وقال ”إن هذا الرجل في أمريكا الذي يتعاطف اليوم مع شعبنا نسي أنه وصف الشعب الإيراني بالإرهابيين قبل أشهر قليلة. هذا الرجل الذي يقف قلبا وقالبا ضد الأمة الإيرانية لا حق له في أن يتعاطف مع الإيرانيين“.

أخبار ذات صلة

newsletter