Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصايغ يتحدث عن إنجازات رؤيا 2017 .. فيديو | رؤيا الإخباري

الصايغ يتحدث عن إنجازات رؤيا 2017 .. فيديو

هنا وهناك
نشر: 2017-12-31 19:47 آخر تحديث: 2023-06-18 15:23
انجازات رؤيا
انجازات رؤيا

ضمن الاحتفالاتِ برأسِ السنةِ الميلادية استضاف برنامج دنيا يا دنيا الصباحي عبر رؤيا، المديرَ العامَ للقناةِ المهندس فارس الصايغ للتحدثِ عن الإنجازات التي حققتها قناةُ رؤيا خلالَ عام 2017.

واعتبر الصايغ خلال حديثه لبرنامج دنيا يا دنيا، الأحد، أن أهم إنجازات رؤيا في عام 2017 تحول رؤيا إلى البث بتقنية " High-definition television "HD"، عالي الوضوح، إضافة إلى البث الفضائي، مشيرا إلى أن رؤيا هي أول قناة في بلاد الشام تبث بهذه التقنية.

وبين الصايغ أن قناة رؤيا تصدرت قائمة القنوات الأكثر مشاهدة خلال شهر رمضان 2017، متجاوزة قناة "إم بي سي 1"، مؤكدا إلى أن هذا الإنجاز يساعد القناة باستقطاب الإعلانات من دول الخليج للاستمرار بتقديم الأفضل.

وأشار الصايغ إلى أن الإنجازات قد شملت الإنجازات فوزَ رؤيا بجائزتينِ من مركز الحسين للسرطان، وتحقيقَ مليارِ مشاهدةٍ عبر قنوات اليوتيوب الخاصةِ بها، كما حصلت القناةُ على جائزةِ (Gold Play Button) لوصولِ قناة دنيا يا دنيا على الـ"يوتيوب" إلى مليونِ مشترك.

ولفت الصايغ إلى أن الإنجازات تواصلت بتجاوزِ رؤيا لقنواتٍ عالمية بنسبة مشاهداتِ الأردنيين خلالَ موسم رمضان للعام 2017، بالإضافة إلى اطلاقِ موقعِ رؤيا الإخباريِ باللغة الإنجليزية.

 


 

وتاليا  تفاصيل انجازات رؤيا خلال عام 2017:

فوز رؤيا بجائزتين من مركز الحسين للسرطان:

حصلت رؤيا على جائزتين، أولهما تتعلق بأفضل برنامج تفاعلي خاص بالبرنامج الأردني لسرطان الثدي في مجال التلفزيون، وتسلمتها الزميلة رنده عازر، والثانية عن افضل عمل ابداعي على مواقع التواصل الاجتماعي، تسلمتها مستشارة القناة السيدة هاله زريقات.

 

 

مليار مشاهدة على قنوات اليوتيوب الخاصة بقناة رؤيا

حصلت رؤيا بمجموع قنواتها على الـ "يوتيوب" على أكثر من مليار مشاهدة من بداية انشاء شبكتها عام 2011.

وكانت رؤيا قد حصلت على 4 جوائز (Sliver Play Button)، لكل من قنوات رؤيا الرئيسية، ودراما، ونيوز، وكوميدي، وذلك لوصول عدد المشتركين إلى اكثر من 100 ألف مشترك، لكل واحدة منها.

كما حصلت رؤيا على جائزة (Gold Play Button) لوصول قناة دنيا يا دنيا على الـ"يوتيوب" الى مليون مشترك.

 




رؤيا على مواقع التواصل الاجتماعي

أرتفعت ارقام صفحات رؤيا على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير خلال عام 2017، بوصول عدد متابعي رؤيا على صفحة الفيسبوك الى أكثر من أربعة ملايين معجب، فيما وصل عدد متابعي صفحة رؤيا على التويتر إلى مليون متابع، بينما وصل عددهم على الـ"إنستجرام" إلى أكثر من 850 ألفًا.


اقرأ أيضاً : رؤيا تتجاوز حاجز المليون معجب على صفحات الفيس بوك



أطلاق الموسم الثالث لبرنامج نجم الاردن:

أطلقت رؤيا برنامج نجم الأردن بموسمه الثالث بحلة جديدة، تحت شعار (تحدي الغناء)، كأحد أدوار رؤيا تجاه المجتمع، باستمرارها في دعم المواهب العربية والأردنية بشكل خاص، إذ حصل عبد الله كيوان على لقب نجم الأردن للموسم الثالث.





تطوير خاصية المشاهده حسب الطلب على تطبيق رؤيا

أطلقت رؤيا مطلع شهر رمضان الماضي تطبيق رؤيا بالنسخة الجديدة بنظامي IOS) – Android)، وذلك في إطار سعي رؤيا لمواكبة التطورات في المجالات كافة.

هذا التطبيق يُمكِّن المشاهد من التحكم بمشاهدة ما يريد اينما يريد، عبر خدمة (الفيديو حسب الطلب).





 



اقرأ أيضاً : رؤيا تتجاوز الـ 'إم بي سي 1' بنسبة مشاهدات الأردنيين خلال رمضان



أهم استضافات حلوه يا دنيا

تنوعت استضافات برامج رؤيا هذا العام، من عدد أصحاب السمو الملكي إلى اصحاب تخصصات، قدموا لبرامجنا جرعات وازنة من المعرفة، قدموا كل ما يحتاجه المجتمع، ويطلبه المشاهد الأردني والعربي.
ما يميز برنامج حلوة يا دنيا الحضور العائلي، واهتمام غالبية افراد العائلة بمشاهدته، صبيحة كل يوم جمعة وتلبية لرغبات العائلة الأردنية والعربية، فقد آلينا على أنفسنا استضافة مجموعة منتقاة من الشخصيات، التي لها تأثير في مجتمعاتها، وتثير اهتمام كل أفراد العائلة. 

من أهم ضيوف برنامج حلوة يا دنيا:

صاحبة السمو الملكي الأميرة بسمة بنت طلال




صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن





صاحبة السمو الملكي الأميرة غيداء طلال





معالي شما المزروعي - وزيرة الشباب الإماراتية
الفنان اللبناني جورج وسوف
الفنانة السورية نسرين طافش
الموسيقار العالمي عمر خيرت
الممثل المصري كمال أبو رية
الممثلة اللبنانية كارمن لبس
الفنان القطري علي عبد الستار
المطربة المصرية ياسمين علي
الفنانة اللبنانية مايا دياب
المطربة اللبنانية جاهدة وهبة
المغنية الفلسطينية لمى أبو غانم

أستضافات دنيا يا دنيا في 2017

يعد برنامج دنيا يا دنيا البرنامج العائلي الشامل، الذي يعرض ويناقش مواضيع ومحاور تهم العائلة الأردنية، لذلك يتم العمل على تنويع الضيوف، واختيار اصحاب الإختصاص لمناقشة جميع المواضيع التي تفيدهم.ومن الضيوف الذين قدموا إضافات قيمة للبرنامج والمشاهد:

هيفا النجار وتحدثت عن أهمية الابتكار والريادة في التعليم.




د.عصمت حوسو وتناولت دور الأم التي تلعب دور الوادين معًا.

 




لين خصاونة تحدثت عن الوسائل للاتصال مع المصابين بالشلل الدماغي عن طريق الكتابة
المتسلقة نهى بلبل التي تسلقت قمة البروس.

ومجموعة من اصحاب الإبداع والفن:
فريد بن تومي - مخرج وكاتب سيناريو
المخرج محمد الضمور
الممثلة اللبنانية كارلا بطرس
الفنان العراقي همام ابراهيم
الفنان الأردني بشار السرحان
الفنان الأردني ابراهيم ابو الخير
الفنان الشاب خالد
الممثلة المصرية نيللي كريم
الممثل السوري قيس الشيخ نجيب

مطبخ رؤيا :
أطلقت قناة رؤيا بعد شهر رمضان المبارك برنامج مطبخ رؤيا، الذي كان جزءً من برنامج دنيا يا دنيا، ليكون برنامجا منفصلًا، يختص بتقديم وصفات الطعام، كما يتضمن فقرات متنوعه متخصصة بمائدة الطعام من اتيكيت و حرف يدوية وفقرات تغذية، كما يستقبل هذا المطبخ ضيوف يتذوقون الطعام، او أخرون يشاركون في الطبخ جنباً إلى جنب مع مقدمي البرنامج.






تصوير الجار قبل الدار في الولايات التحدة الامريكية:


قامت قناة رؤيا بانتاج الموسم الرابع من مسلسل (الجار قبل الدار) في الولايات المتحدة الامريكية حيث دار المسلسل حول عائلة أبو طراد وسفرها لأمريكا . الشخصية الرئيسة في المسلسل ألإبن (طراد) الشاب الحالم والمشاغب بآن معا مما يُدخله في مواقف طريفة مع عائلته ومحيطه الاجتماعي ومع صديقه الأمريكي. المسلسل يعكس الى حد ما كبير صورة العائلة الأردنية العصرية والتحديات التي تواجها في إطار كوميدي مما ساهم في تسجيل علامة مميزة على صعيد الكوميديا الأردنية.





 

صحافيان من رؤيا يحصدان جائزة أفضل تقرير صحفي لعام 2017


و من انجزات فريق الاخبارحصد الزميلان أمين سليم ونور عزالدين، من قسم الأخبار في قناة رؤيا، جائزة أفضل تقرير صحفي تناول قضايا حقوق الإنسان للعام 2017، عن تقريرهما "كواليس ما يحدث داخل المراكز الأمنية | موقوفون برسم التحقيق" خلال حفل إعلان نتائج المسابقة المنظمة من قبل "صحفيون من أجل حقوق الإنسان " JHR، في البحر الميت.



أخبار ذات صلة

newsletter