تعذر الدخول إلى شبكتي تواصل اجتماعي في إيران

عربي دولي
نشر: 2017-12-31 15:59 آخر تحديث: 2017-12-31 15:59
مظاهرات طهران مستمرة
مظاهرات طهران مستمرة
المصدر المصدر

 تحدثت وكالات اخبارية ايرانية الاحد عن تعذر الدخول بعد ظهر الاحد الى تطبيقي انستاغرام للصور وتلغرام للرسائل النصية على الهواتف المحمولة، بعد ثلاثة ايام من التظاهرات احتجاجا على الضائقة الاقتصادية وعلى الحكومة في مدن عديدة في البلاد.

وأفادت وكالة الانباء الطلابية "إسنا" شبه الرسمية ووكالات اخرى عن انقطاع خدمة تلغرام بعيد الظهر، بعدما اتهمتها السلطات الإيرانية بأنها أداة للتحريض على العنف اثناء التظاهرات.

واتهم وزير الاتصالات محمد جواد جهرومي بعض القنوات على تطبيق تلغرام في الخارج بانها "معادية للثورة" وتحض على "استخدام قنابل مولوتوف والانتفاضة المسلحة والعنف الشعبي".

وصرح الوزير للتلفزيون الرسمي "ان كان المعادون للثورة يريدون استغلال الاجواء لاثارة الشغب فمن الطبيعي ان يتخذ المجلس الأعلى للأمن القومي إجراءات".

وأكد رئيس مجلس ادارة شركة تلغرام بافيل دوروف المعلومات بشأن الحجب.


اقرأ أيضاً : تظاهرة في طهران رغم تحذير الحكومة من "التجمعات المخالفة للقانون"


وقال في تغريدة ان "السلطات الايرانية تمنع الدخول الى تلغرام على اكثرية الايرانيين بعد رفضنا علنا إغلاق قناة +صداى مردم+ وغيرها من القنوات التي تحتج سلميا".

وحلت "صداى مردم" محل قناة "آمد نيوز" التي تشكل إحدى اضخم قنوات المعارضة الايرانية على تلغرام وتعد أكثر من 1,3 مليون متابع، وأزيلت بطلب من جهرومي السبت.

وشهدت ايران تظاهرات لليلة الثالثة على التوالي شهد مقتل شخصين وتوقيف العشرات.

 

أخبار ذات صلة