Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
منخفض جوي مع مطلع السنة الجديدة 2018 | رؤيا الإخباري

منخفض جوي مع مطلع السنة الجديدة 2018

طقس
نشر: 2017-12-29 21:26 آخر تحديث: 2017-12-29 21:26
منخفض جوي مع مطلع السنة الجديدة 2018
منخفض جوي مع مطلع السنة الجديدة 2018

من المُنتظر تعرض منطقة بلاد الشام بما فيها المملكة لكتلة هوائية باردة و رطبة قادمة من وسط اوروبا تعمل على تشكل منخفض جوي قُبالة السواحل اللبنانية وبالتالي تعرض المملكة لهطولات مطرية خلال اول ايام السنة الجديدة 2018.

 وفي التفاصيل، يرتفع الضغط الجوي وتستقر الأجواء مؤقتاً فوق غرب وجنوب القارة الأوروبية وشمال إفريقيا، مما يعمل على اندفاع كتلة هوائية باردة نحو وسط المتوسط ولاحقا الى الحوض الشرقي للمتوسط مما يؤدي الى تشكل منخفض جوي قُبالة السواحل اللبنانية مع ساعات يوم الاحد القادم آخر أيام العام الحالي.

يوم الأحد ومع ساعات النهار يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من السنة ويكون الطقس صباحا رطبا مع تشكل الضباب في اجزاء واسعة من المملكة وتدني كبير مُتوقع لمدى الرؤيا الافقية اما ليلاً يطرأ مزيد من الانخفاض على درجات الحرارة ويكون الطقس باردا في اغلب المناطق وتظهر كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة ويُحتمل هطول زخات محلية من الامطار بُعيد منتصف الليل في المناطق الشمالية من المملكة وبعض المرتفعات الوسطى والجنوبية.

 ويتمركز المنخفض الجوي مع ساعات نهار الاثنين  إلى الغرب من لبنان، ليبدأ حينها التأثير الفعليّ له، حيث تنخفض درجات الحرارة بصورة واضحة وملموسة، و تهطل الأمطار في أجزاء مُختلفة من المملكة ويُرافقها نشاط لافت في الرياح الغربية.

 ومع ساعات عصر و مساء يوم الاثنين تشتد الأمطار و تُرفق بحدوث الرعد و تساقط زخات البَرَد، وتستمر الأمطار بالهطول ليلة الاثنين/الثلاثاء  بمشيئة الله مع استمرارية للأجواء الباردة كما ولا يُستبعد تساقط زخات من الثلوج فوق جبال الشراه أثناء تأثير هذا المنخفض.

 وتكون الرياح غربية الى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا وتكون درجات الحرارة في عمان على سبيل المثال في حدود 7 درجات نهارا تنخفض ليلا الى حدود 4 درجات مئوية بحيث تكون الاجواء باردة وماطرة ومن المُرجّح أن تساهم كميات الأمطار المتوقعة بدعم الموسم المطري بإذن الله.

أخبار ذات صلة

newsletter