شطب ٤٠٠ محاميًا وتوقع تضاعف العدد في إطار ضبط المهنة

محليات
نشر: 2017-12-23 12:00 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
نقابة المحامين الأردنيين
نقابة المحامين الأردنيين

شطبت نقابة المحامين منذ بداية دورة مجلس النقابة الحالي نحو ٤٠٠ محاميا من سجلات النقابة لمخالفتهم شروط مزاولة المهنة المنصوص عليها في قانون النقابة وفقا لمقرر لجنة المزاولة والمكاتب في النقابة عضو مجلس النقابة المحامي اياد البو.

كما نقلت النقابة منذ بداية دورة المجلس منذ ايار الماضي نحو ١٥٠ محاميا الى سجلات غير المزاولين، كما تم شطب نحو ٢٥٠ سنة من السنوات التي يتم احتسابها للمحامين لغايات التقاعد، وذلك لمخالفتهم شروط مزاولة المهنة.

وكانت لجنة المزاولة في النقابة قد عقدت اجتماعا بحضور نقيب المحامين مازن رشيدات ومقرر واعضاء اللجنة واعضاء مجلس النقابة تم خلاله استعراض عمل اللجنة خلال الفترة الماضية وخطتها للمرحلة القادمة.

واكد رشيدات دعم مجلس النقابة للجنة المزاولة التي تهدف الى ضبط المهنة ووضع حد للمخالفات المتعلقة بشروط مزاولة المهنة، وذلك للحفاظ على سمعة المهنة ومنسبيها.

واعتبر ان ملف المزاولة يعد من اهم الملفات التي يوليها مجلس النقابة الاهمية، ويعقد الآمال على لجنتها بحمل هذا الملف بمهنية واحترافية.

ومن جانبه توقع البو ان تتضاعف ارقام المشطوبين والموقوفين عن مزاولة المهنة والسنوات المشطوبة من الحسبة التقاعدية بعد ان تم تشكيل لجنة المزاولة والمكاتب.

واوضح انه تم خلال اللقاء تشكيل مجموعتي عمل من اللجنة، تختص الاولى بمتابعة مخالفات المقيمين خارج المملكة، والثانية تتعلق بمتابعة مخالفات الشركات وشراء الحقوق المتنازع عليها.

أخبار ذات صلة