Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السبت: اخر ايام موجة الدفء غير الاعتيادية | رؤيا الإخباري

السبت: اخر ايام موجة الدفء غير الاعتيادية

طقس
نشر: 2017-12-22 23:03 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
السبت اخر ايام موجة الدفء غير الاعتيادية
السبت اخر ايام موجة الدفء غير الاعتيادية

سادت خلال الايام الماضية أجواء دافئة بشكل غير مالوف لم يحدث منذ سنوات طويلة نسبة لهذا الوقت من العام حيث تدفقت الى المملكة تيارات دافئة للغاية مصدرها الاراضي الافريقية وترافقت مع ظهور سحب متفرقة وعالية عملت على حجب اشعة الشمس وسيادة اجواء اشبه باجواء الربيع على الرغم من بداية المربعانية من الناحية الفلكية.

بينما يتوقع أن تؤول درجات الحرارة الى الانخفاض التدريجي بدءاًَ من ليلة يوم السبت / الاحد نتيجة اقتراب كتلة هوائية باردة ترافق (منخفض جوي اعتيادي) متوسط الفعالية يبدأ بالتاثير على المملكة مع ساعات مساء يوم الاحد ويستمر حتى نهار يوم الاثنين.

ومن المتوقع ان تكون الاجواء نهار يوم السبت دافئة في مختلف المناطق وتبقى درجات الحرارة اعلى من معدلاتها العامة بحدود 7 - 9 درجات مئوية. ويكون الطقس غائما جزئيا الى غائم بسحب متوسطة الى عالية وتكون الرياح متغيرة الاتجاهات الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.

وتدريجيا مع ساعات ليل السبت / الاحد تنخفض درجات الحرارة بشكل تدريجي لتقترب من معدلاتها الاعتيادية ويكون الطقس بارد نسبيا الى بارد بوجه عام وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

يوم الاحد ، تنخفض درجات الحرارة بشكل واضح وتنشط سرعة الرياح تدريجيا وتتكاثر السحب على ارتفاعات مختلفة وتتهيئ الفرصة لهطول زخات من الامطار بدءأ من ساعات العصر والمساء شمال البلاد تمتد تدريجا اثناء الليل ونهار يوم الاثنين نحو المناطق الوسطى واجزاء من المرتفعات الجنوبية وسط اجواء شتوية باردة.

لذا ينبه موقع طقس العرب الاخوة المواطنين من الانخفاض الكبير على درجات الحرارة في الفترة ما بين يومي السبت والاحد ولغاية يوم الاثنين ومن خطر الاصابة بنزلات البرد وامراض الزكام والرشح خاصة عند الاطفال.

أخبار ذات صلة

newsletter