Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
لجنة لاختيار رؤساء 3 جامعات أردنية وهذه الشروط | رؤيا الإخباري

لجنة لاختيار رؤساء 3 جامعات أردنية وهذه الشروط

الأردن
نشر: 2017-12-21 18:19 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

ناقش مجلس التعليم العالي برئاسة الدكتور عادل الطويسي وزير التعليم العالي والبحث العلمي موضوع شغل منصب رئاسة جامعة اليرموك والعلوم والتكنولوجيا والحسين بن طلال.

وقرر المجلس وفق بيان صحفي صدر عنه الخمس تشكيل لجنة اختيار وترشيح من الدكتور محيي الدين توق (مقرراً) والدكتور محمد عدينات(عضواً) والدكتور مصلح سليمان الطراونة(عضواً) والدكتور عبدالله عبابنة (عضواً) والدكتور فكتور بله (عضواً).

كما قرر المجلس ان تضم امناء سر اللجنة طارق المصري/امين سر مجلس التعليم العالي ومحمود الخلايلة/ مستشار الوزير وموظفي أمانة سر مجلس التعليم العالي.

ووفقا للقرار فان مهمة اللجنة تكون اعتماد السير الذاتية للمتقدمين والمرشحين وفقاً لشروط الإعلان والتشريعات النافذة ووضع واعتماد معايير شفافة لاختيار القائمة القصيرة من بين المتقدمين ومقابلة المرشحين ضمن القائمة القصيرة، وفي حال تضمنت هذه القائمة أي من أعضاء مجلس التعليم العالي وجب على العضو أن يقدم استقالته من عضوية المجلس قبل إجراء المقابلة والتنسيب لمجلس التعليم العالي بقائمة تتضمن أسماء ثلاثة مرشحين لكل شاغر من الشواغر الثلاثة .

وكان مجلس التعليم العالي قد اعلن اخيرا شروط التقدم لشغل منصب رئيس جامعة لكل من اليرموك والعلوم والتكنولوجيا والحسين بن طلال .

واشتملت الشروط بان يكون المتقدم أردني الجنسية ويحمل رتبة الاستاذية من جامعة معترف بها وأن يكون لديه خبرة في الإدارة الجامعية وأن يكون لديه انتاج علمي متميز من المؤلفات والكتب والأبحاث المنشورة في مجلات علمية متخصصة محكمة .

كما اشتملت الشروط بان يقدم المتقدم ما يثبت تمتعه بصفات القيادة ومهارات الاتصال المجتمعي والعمل ضمن فريق وأن يقدم خطة تبين قدرته على استقطاب التمويل الخارجي للمشاريع الجامعية ويجوز لأصحاب التخصصات العلمية فقط التقدم لمنصب رئاسة جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية ولا يجوز التقدم بطلب لأكثر من شاغر واحد من الشواغر الثلاثة من نفس المتقدّم.

واوضح البيان ان استقبال الطلبات ستبدأ صباح يوم الأحد المقبل وينتهي مع نهاية دوام يوم الخميس الموافق 4/1/2018. واشار انه يمكن للمتقدم ارسال السيرة الذاتية والوثائق المطلوبة على شكل ملف واحد فقط( PDF) ) بإسم المرشح أو المتقدم باللغتين العربية والانجليزية لأمانة سر مجلس التعليم العالي على البريد الإلكتروني ([email protected]) على أن تتضمّن الوثائق ثلاثة معرّفين.

ووافق المجلس على تعديل تسمية الكلية الجامعية المتوسطة والمنوي انشاؤها داخل الحرم الجامعي في جامعة الزرقاء بحيث يصبح مسماها "كلية الزرقاء التقنية المتوسطة"، بدلاً من الكلية الجامعية المتوسطة التقنية.

كما وافق على استحداث برنامج الدكتوراه في تخصص القانون الخاص في جامعة مؤتة (برنامج وطني) بالتعاون مع جامعة اليرموك شريطة تحقيق معايير الاعتماد العام لبرامج الدراسات العليا.

واطلع المجلس على توصية اللجنة المشتركة الاكاديمية والقانونية لمجلس التعليم العالي بخصوص الطلبات المقدمة من الجامعات الخاصة (جامعة البترا، جامعة عمان الاهلية، جامعة العلوم التطبيقية الخاصة، جامعة الإسراء) لإنشاء كلية طب الاسنان فيها.

وقرر المجلس احالة هذه الطلبات الى اللجنة الفنية المشكلة من قبل مجلس التعليم العالي بموجب قراره رقم (377/2017) بتاريخ 18/9/2017 برئاسة أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، للتحقق الميداني والتأكد من بعض المرفقات المقدمة من الجامعات خاصة الكوادر الطبية والمتطلبات الفنية من المختبرات والعيادات وكذلك دراسة الاتفاقيات المنوي عقدها مع الجامعات الواردة في طلبهم.

أخبار ذات صلة

newsletter