" مرسيدس صدام لغزو الكويت " للبيع في مزاد علني

هنا وهناك
نشر: 2014-09-14 12:59 آخر تحديث: 2016-07-26 23:50
" مرسيدس صدام لغزو الكويت " للبيع في مزاد علني
" مرسيدس صدام لغزو الكويت " للبيع في مزاد علني

رؤيا – حاتم الشولي – تناقلت وسائل اعلام مصرية قرار وكالة أنباء الشرق الأوسط (وكالة أنباء مصر الرسمية) طرح سيارتها من طراز مرسيدس 230 E موديل 1989 المعروفة باسم "مرسيدس صدام حسين لغزو دولة الكويت" للبيع في مزاد علني على شبكة الإنترنت خلال الفترة الممتدة من 15 إلى 25 سبتمبر الجاري.

سيارة المرسيدس هذه تكتسب قيمة تاريخية كبرى، فالرئيس العراقي الراحل صدام حسين قام في العام 1989 بتقديم سيارات "مرسيدس" من طراز العام نفسه هدية إلى جميع رؤساء تحرير المؤسسات الصحافية القومية المصرية، تبلغ قيمة كل واحدة منها حينذاك 160 ألف جنيه مصري لكسب انحياز المؤسسات الصحافية إلى الغزو العراقي للكويت، وتحديدا سيارة وكالة أنباء الشرق الأوسط لان صدام حسين قادها بنفسه في اخر زيارة له الى القاهرة قبل قرار غزو الكويت عام 1990.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن القرار يأتي بمناسبة اقتراب الذكرى الخامسة والعشرين للغزو العراقي للكويت الذي "وجه ضربة قاتلة للتضامن العربي وفتح باب تقسيم العالم العربي إلى دويلات متحاربة" على حد قولها.

يذكر انه من المقرر أن يبدأ المزاد بمبلغ نصف مليون دولار اعتباراً من 15 سبتمبر الجاري على عدد من مواقع البيع عبر الانترنت واغلبها مواقع خليجية وتحديدا كويتية واماراتية.

أخبار ذات صلة

newsletter