ضبط ٣٠٠ عامل وافد مخالف لقانون العمل

محليات نشر: 2017-12-20 08:24 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

نفذت فرق التفتيش التابعة لوزارة العمل حملات تفتيشية مفاجئة مساء اليوم الثلاثاء في العاصمة عمان نتج عنها ضبط ١٢٠ عامل وافد مخالف لقانون العمل.

وفي بيان صادر عن مديرية الاتصال والاعلام المجتمعي في وزارة العمل قال مدير التفتيش عبدالله الجبور ان حملات التفتيش هذة تأتي ضمن سياسة وزارة العمل الهادفة الى ضبط سوق العمل الاردني.

واشار الجبور ان حملات التفتيش شملت مختلف المنشآت في مختلف القطاعات للتأكد من مدى التزامهم بالقرارات والقوانين وصولا إلى سوق عمل منظم.

لافتا الى حرص الوزارة على تطبيق روح القانون والأنظمة المعمول بها في كافة القطاعات المختلفة والتأكيد في الوقت نفسة ضرورة قيام اصحاب العمل والعمال بمراجعة مديريات العمل في الميدان واصدار تصاريح العمل اللازمة لعمالهم والتزامهم باحكام القانون الذي يضمن حقوق كلا من العامل وصاحب العمل.

واضاف ان مديريات واقسام التفتيش قامت يومي الاحد والاثنين وهذة الليلة بحملات تفتيشية صباحية وليلية مفاجئة ومبرمجة على بعض المحلات في مختلف القطاعات واماكن وجود العمالة الوافدة المخالفة , للتأكد من مدى تطبيق والتزام أصحاب العمل بالقوانين والأنظمة, أسفرت عن ضبط (٣٠٠عامل وافد مخالف ، ،تسربوا الى سوق العمل وبشكل مخالف ويعملون في مهن مخصصة للاردنيين فقط, كما تم تحرير إنذارات وتحرير مخالفات بحق المحلات المخالفة لقانون العمل الأردني.

وأشار الجبور أن الوزارة مستمرة في عمليات التفتيش وستتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، وذلك بتسفير العامل الوافد المخالف وتنظيم مخالفات بحق أصحاب العمل تصل إلى إغلاق المنشأة.

أخبار ذات صلة