الاحتلال يعتقل ١٧ فلسطينيا في الضفة

فلسطين
نشر: 2017-12-20 07:47 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ارشيفية
ارشيفية

اقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس لحراسة قرابة ٥٠٠ مستوطن وصلوا قبر يوسف لتادية طقوس دينية, واندلعت مواجهات مع الشبان وصفت بالعنيفة اسفرت عن وقوع ٣ اصابات . بينما جرى اعتقال ١٧ شابا بينهم فلسطينية خلال مداهمات مدن في الضفة الغربية.

واطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز باتجاه الشبانفي شارع عمان وعلى مدخل مخيم بلاطة القريب من قبر يوسف.

وافاد شهود عيان بان قرابة ٤٠ الية وجيب عسكري اقتحمت المدينة من جهة حوارة. واشعل الشبان الاطارات في الشوارع للتصدي لاقتحام قوات الاحتلال والمستوطنين للحؤول دون وصولهم الى قبر يوسف.

وقالت مصادر امنية فلسطينية ان ١٢ حافله تقل مستوطنين وصلت الى قبر يوسف لاداء الصلوات تحت حراسة امنية مشدده من قبل قوات الاحتلال استمرت حتى ساعات الصباح وان عشرات الشبان اغلقوا عده مفترقات في محيط القبر بالحجارة واشعلوا الاطارات المطاطية في محاوله لمنع المستوطنين من الوصول الى القبر.

وقالت احمد جبريل الناطق الرسمي باسم الهلال الاحمر لمعا أن ثلاثة اصابات وقعت خلال المواجهات مع قوات الاحتلال بالرصاص المطاطي حيث اصيب احدها بالراس وهو نضال الكعبي ١٦ عاما من مخيم بلاطة حيث تم نقلهم الى مستشفى رفيديا الحكومي لتلقي العلاج وقد وصفت الاصابات ما بين متوسطه وطفيفه.

وقالت مصادر محلية فلسطينية ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت ثلاثة شبان من مدينه نابلس بعد اقتحام منازلهم عرف منهم محمود الطبوق.

أخبار ذات صلة