10 أمور تغيرت في ريال مدريد وبرشلونة منذ الكلاسيكو الأخير

رياضة
نشر: 2017-12-19 22:14 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
أرشيفية
أرشيفية

4 أشهر فقط مرت على الكلاسيكو الأخير بين ريال مدريد وبرشلونة، أو بالأحرى آخر مواجهتين باعتبار أن قطبي الكرة الإسبانية تواجها مرتين في ظرف 3 أيام ضمن مسابقة كأس السوبر الإسباني. مدة ربما نراها قصيرة، لكنها في عالم كرة القدم طويلة وكفيلة بتغيير الكثير من الأمور، على الأقل هذا ما تراه صحيفة ماركا واسعة الانتشار في إسبانيا.

1- تغيير أسلوب لعب برشلونة إلى 4-4-2

برشلونة لعب باستراتيجية 4-3-3 في لقاء الذهاب ثم حاول مدربه فالفيردي تعويضه خسارته بنتيجة 1-3 عبر استراتيجية 3-5-2 في ملعب سانتياجو برنابيو. الآن برشلونة يطبق خطة 4-4-2 وسيعتمد عليها في الكلاسيكو المقبل، خصوصاً بعد إصابة باكو ألكاسير.

 

2- ريال مدريد لم يعد المهيمن وبرشلونة عاد قوياً
أخبار متعلقة
5 أمور تغيرت في ريال مدريد مكنته من سحق إشبيلية
الكلاسيكو .. أسباب العداء التاريخي بين ريال مدريد وبرشلونة
La Liga 2017-18 - Real Madrid vs Real Betis

الكلاسيكو الأخير شهد تفوقاً كاسحاً لريال مدريد والذي انتهى بنتيجة 2-0 ، النتيجة كادت أن تكون أكبر من ذلك بكثير لولا ميل الريال للهدوء في الشوط الثاني بعد حسم اللقب منطقياً. كما أن فريق زيدان كان يبدو مهيمناً على الكرة الإسبانية والأوروبية في تلك الفترة بعد الفوز على مانشستر يونايتد أيضاً بنتيجة 2-1 في كأس السوبر الأوروبي ، مع تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني في نهاية الموسم المنصرم.

كل شيء تغير بالموسم الجديد، برشلونة هو الأفضل حالياً لأنه يتزعم الدوري الإسباني بفارق 6 نقاط عن أتلتيكو مدريد، كما استطاع تصدر مجموعته في دوري أبطال أوروبا بدون هزيمة على حساب يوفنتوس. على عكس ريال مدريد الذي خسر صدارة المجموعة لتوتنهام، وتراجع للمركز الثالث بالليجا.

3- برشلونة يتحسن دفاعياً
Barcelona v Celta de Vigo - La Liga

في الكلاسيكو الأخير تلقى برشلونة هدفين من ريال مدريد في ظرف 40 دقيقة، وبالمجمل تلقى 5 أهداف في مباراتين فقط. لكن بعد ذلك تحسن مستوى خط الدفاع ليتلقى الفريق 8 أهداف فقط بالمجمل.

4- ماركو أسينسيو لم يعد متوهجاً كالسابق
Real Madrid v Valencia - La Liga

بعد تألقه في الدقائق القليلة التي لعبها في كلاسيكو السوبر ذهاباً، ثم تألقه في كلاسيكو العودة قبل 4 أشهر، عاد أسينسيو للعب دور المهاجم البديل في العديد من المباريات، كما أنه لم يسجل الأهداف بكثافة كما حدث في بداية الموسم.

5- نيمار أصبح من الماضي
Barcelona v Deportivo La Coruna - La Liga

معنويات برشلونة كانت في الحضيض قبل 4 أشهر بعد رحيل نيمار، الفوضى عمت أرجاء النادي واللاعبين بدوا محبطين خلال الكلاسيكو. لكن مع مرور الوقت أصبح البرازيلي في طي النسيان، لدرجة أن جوردي ألبا يؤمن باستفادة برشلونة من رحيله.

6- بنزيما تحت الضغط
Real Madrid v Valencia - La Liga

كريم بنزيما أضحى الحلقة الأضعف في ريال مدريد، الفرنسي بالكاد يسجل الأهداف ولا يساهم بشكل فعال في بناء اللعب مما جعله محط انتقادات الجماهير ووسائل الإعلام. في الكلاسيكو الأخير بنزيما سجل الهدف الثاني وقدم أداءً مميزاً.

7- برشلونة لا يهزم !

لم يكن سيصدقك أحد من عشاق برشلونة قبل عذاله بأن الفريق لن يتلقى أي هزيمة حتى ديسمبر بعد المستوى الشاحب الذي ظهر به ضد غريمه ريال مدريد. لكن البرسا بالفعل انتفض وخالف التوقعات وأصبح أحد 3 فرق لم تهزم في بطولات الدوري الخمس الكبرى في أوروبا.

8- شكوك حول حراسة المرمى في ريال مدريد

أضحى التعاقد مع حارس مرمى جديد من أولويات ريال مدريد خلال سوق الانتقالات الشتوية، كيلور نافاس تعددت إصاباته وانخفض مستواه بعد عودته إلى الملاعب، وكيكو كاسيا خيب الآمال خلال فترة إصابة الكوستاريكي. الريال يضع عينه على كيبا أريزابلاجا حارس بيلباو.

9- تأثير باولينيو

الكثيرون سخروا من برشلونة حين التعاقد مع لاعب خط الوسط البرازيلي مقابل 40 مليون يورو باعتبار أنه كان يلعب في الدوري الصيني، لكن باولينيو سرعان ما رد على السخرية بأداء مميز وتسجيل 6 أهداف في الدوري الإسباني.

10 – تحدي رونالدو ضد ميسي

في الكلاسيكو الأخير بالتحديد لم يستطع رونالدو اللعب فيه بسبب إيقافه لخمسة مباريات، كما أنه شارك لعدد قليل من الدقائق في لقاء الذهاب من كأس السوبر الإسباني. الآن الوضع مختلف، رونالدو من المتوقع أن يلعب 90 دقيقة ضد منافسه ميسي، وهو بحالة فنية مميزة بعد أن حسم لقب كأس العالم للأندية لصالح ريال مدريد.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني