الاونروا تقرر دفع ايجار للمنازل المهدمة وحصر الاضرار ينتهي بعد 3 اشهر

فلسطين
نشر: 2014-09-14 06:08 آخر تحديث: 2016-07-21 05:40
الاونروا تقرر دفع ايجار للمنازل المهدمة وحصر الاضرار ينتهي بعد 3 اشهر
الاونروا تقرر دفع ايجار للمنازل المهدمة وحصر الاضرار ينتهي بعد 3 اشهر

رؤيا  - أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" أنها ستعمل على دفع بدل إيجار لأصحاب المنازل التي دُمرت منازلهم كلياً خلال العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.

وأضاف مدير عمليات "أونروا" في غزة روبرت ترينر خلال مؤتمر مشترك مع وزارة الإسكان والأشغال وممثل مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي فروديه مورينغ اليوم الخميس، أن ما يحتاجه الناس في غزة هو الحل الدائم وليس مجرد إعانات أو مساعدات.

وأكد تيرنر أن إدارة الوكالة بحاجة إلى المزيد من الدعم المالي لتتمكن من إغاثة المنكوبين في قطاع غزة، مبينا أن الوكالة بحاجة لحكومة الوحدة الوطنية التي يحتاجها الناس للعمل على الأرض.

ومن جانبه اعلن وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة اليوم الخميس، أن الحكومة شكّلت لجانا خاصة لحصر الأضرار ضمن الوزارة، وباشرت عملها منذ مطلع الأسبوع معربا عن امله أن تنهي عملها خلال ثلاثة أشهر.

كما أعلن الحساينة عن الاتفاق الذي يقضي بصرف من 200 إلى 250 دولار، حسب عدد أفراد الأسرة للعائلات التي تضررت جراء الحرب على قطاع غزة سواء بشكل جزئي أو كلي.

وأوضح أنه جرى العمل على إزالة الركام وفتح الشوارع الرئيسية والتنسيق مع الجهات المختصة لذات الهدف، مطالباً المجتمع الدولي بفتح المعابر المغلقة والسماح بدخول مواد الاعمار لإصلاح البيوت قبل دخول فصل الشتاء.

وناشد الحساينة كافة دول العالم للمشاركة في مؤتمر المانحين وتقديم الدعم لإعادة أعمار قطاع غزة في ظل الدمار الكبير الذي لحق به جراء العدوان الإسرائيلي الأخير.

أخبار ذات صلة

newsletter