أمريكا تستحدث شروطا جديدة لبرنامج الاستثناء من التأشيرات

عربي دولي
نشر: 2017-12-16 02:52 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

قال مسؤولون بالإدارة الأمريكية، الجمعة، إن الولايات المتحدة استحدثت شروطا جديدة للدول الثماني والثلاثين المشاركة ببرنامج الاستثناء من التأشيرات.

وقال المسؤولين، الذين طلبوا عدم نشر أسمائهم، إن الدول التي يتجاوز مواطنوها فترات الإقامة القانونية سواء خلال زيارات العمل أو السياحة وبمعدل مرتفع نسبيا ستحتاج إلى إجراء حملات توعية لزيادة الوعي بعواقب انتهاك مدد الإقامة.

ويسمح البرنامج لمواطني الدول الأوروبية بالسفر إلى الولايات المتحدة لمدة تصل إلى ٩٠ يوما دون الحصول على تأشيرة دخول. ويطلب من مواطني البلدان الـ٣٨ الحصول على ما يسمى إذن السفر لدخول أمريكا.

وسعى ترمب إلى تشديد الإجراءات للأشخاص الذين يرغبون في زيارة الولايات المتحدة أو العيش فيها، قائلا إن القيود ضرورية لأسباب أمنية.

ومن بين التغييرات أن هذه الدول، التي يشملها البرنامج، ستكون مطالبة بفحص المسافرين باستخدام بيانات أمريكية لمكافحة الإرهاب.

وقال مسؤول في الإدارة إن العديد من الدول في البرنامج تقوم مسبقا بهذا الأمر.

وأضاف المسؤولون أن الدول التي سيبقى مواطناها أكثر من المدة المسموح بها خلال زيارتهم أمريكا ستكون مطالبة بالقيام بحملات توعية حول عواقب تجاوز المدة المحددة.

يشار إلى أن هناك عقوبة قائمة وهي أن الأشخاص الذين تجاوزوا مدة الزيارة قد لا يسافرون إلى الولايات المتحدة بدون تأشيرة في المستقبل.

أخبار ذات صلة