Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ترمب يدعو الكونغرس لإصلاح قوانين الهجرة | رؤيا الإخباري

ترمب يدعو الكونغرس لإصلاح قوانين الهجرة

عربي دولي
نشر: 2017-12-12 01:46 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الرئيس الامريكي دونالد ترمب
الرئيس الامريكي دونالد ترمب

شدّد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب على "الحاجة الملحّة" لأن يقرّ الكونغرس إصلاحا لقانون الهجرة المتراخي الذي "يسمح لعدد كبير جدا من الأشخاص الخطرين" بدخول الولايات المتحدة، وذلك بعد ساعات على تفجير إرهابي نفذه مهاجر بنغلادشي في نفق مترو قرب تايمز سكوير في نيويورك صباح الاثنين وأوقع ثلاثة جرحى.

وقال ترمب في بيان انه "يجب على أمريكا إن تعالج نظام الهجرة المتراخي الذي يسمح لعدد كبير جدا من الأشخاص الخطرين وغير المتحقق منهم بشكل كاف بالوصول إلى بلادنا"، مشددا على أن منفذ الهجوم "دخل بلادنا من خلال الهجرة المتسلسلة للأسرة الممتدة لا يتفق والأمن القومي".

و"الهجرة المتسلسلة" هي تسمية يستخدمها مناهضو الهجرة في الولايات المتحدة للإشارة إلى المهاجرين الشرعيين الذين يسمح لهم القانون الأمريكي بالانتقال إلى الولايات المتحدة إذا ما كفلهم احد أفراد أسرتهم مثل الأخ أو الأخت او الابن ممن سبق له الهجرة الى هذا البلد.

وشدد ترمب في بيانه على ان "محاولة الاعتداء الفتاك في نيويورك اليوم -ثاني هجوم إرهابي في نيويورك في غضون شهرين- تؤكد مجددا على الحاجة الملحّة لأن يقر الكونغرس إصلاحات تشريعية لحماية الأمريكيين".

ودافع الرئيس الأمريكي في بيانه عن الأمر التنفيذي المثير للجدل الذي أصدره ومنع بموجبه رعايا سبع دول هي اليمن وسوريا وليبيا وايران والصومال وكوريا الشمالية وتشاد من دخول الولايات المتحدة، معتبرا ان هذا المرسوم ليس سوى "خطوة إلى الأمام" على طريق جعل نظام الهجرة اكثر امنا.

وإذ قال ترمب انه "يجب على الكونغرس وضع حد للهجرات المتسلسلة"، شدد على ان منفذي الهجمات الإرهابية يجب ان ينالوا "عقوبات أقسى" تصل إلى الإعدام في بعض الحالات.

وقالت الشرطة إن منفذ التفجير هو بنغلادشي يدعى عقائد الله (27 عاما) ويقيم في حي بروكلين وكان يحمل "عبوة ناسفة بدائية الصنع" يبدو إنها انفجرت قبل الأوان.

ووقع الانفجار في الساعة 07,20 (12,20 ت غ) في نفق يربط محوري نقل مهمين هما تايمز سكوير ومحطة النقل البري في بورت اوثوريتي غير بعيد من الشارع رقم 42 والجادة الثامنة في المدينة.

وقال بيل دي بلازيو رئيس بلدية نيويورك "انها محاولة اعتداء إرهابي".

وأعلنت الشرطة ان المشتبه به اعتقل واودع المستشفى بسبب إصابته "بجروح وحروق في جسده".

وأصيب ثلاثة أشخاص كانوا في موقع التفجير بجروح طفيفة، بحسب السلطات.

وبحسب البيت الأبيض فان المهاجر البنغلادشي وصل الى الولايات المتحدة في 2011 بعدما حصل على تأشيرة دخول للمّ الشمل.

أخبار ذات صلة

newsletter