5 ثقوب يجب على ريال مدريد اصلاحها قبل مواجهة اتلتيكو في الليغا !

رياضة
نشر: 2014-09-12 18:06 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
5 ثقوب يجب على ريال مدريد اصلاحها قبل مواجهة اتلتيكو في الليغا !
5 ثقوب يجب على ريال مدريد اصلاحها قبل مواجهة اتلتيكو في الليغا !

يعاني ريال مدريد بشدة مع بداية الموسم الحالي بالرغم من التعاقدات الكبيرة التي أبرمها عن طريق ضم هداف كأس العالم جيمس رودريغيز واللاعب توني كروس الفائز بالبطولة مع المنتخب الألماني.

وانفق النادي الملكي الكثير من المال لكنه تخلى عن نجوم عدة كان لهم ثقل في الفريق على المستوى الدفاعي والهجومي على حد سواء.

وفشل كارلو أنشيلوتي المدير الفني للفريق، في وضع البصمة المناسبة مع الفريق في الموسم الحالي بالرغم من التوقعات الكبيرة التي كان ينتظرها جماهير النادي في موسم الإعداد لكن المفاجأة كانت أن خسر في أغلب مباريات الإعداد وخسر السوبر المحلي إضافة الى السقوط الكبير أمام ريال سوسييداد في الجولة الثانية من الليغا الاسبانية بنتيجة 4-2.

1- وسط الملعب المدافع
بعد رحيل لاعب الوسط تشابي ألونسو أصبح النادي الملكي بدون عنصر قادر على لعب الدور الدفاعي مع الفريق وأصبح الدفاع مشكوف بشكل مقلق للغاية بالنسبة للفريق على الأخص في حالة مواجهة فرق قوية تقوم بالضغط على مدار 90 دقيقة.

لعل أبرز صورة تلخص قلق الجماهير، لقطة سيرجيو راموس مدافع الفريق الذي ظل يطالب لاعبي الوسط في مباراة ريال سوسييداد من أجل العودة للقيام بالدور الدفاعي.

ولم يتمكن ريال مدريد من تعويض رحيل ألونسو من خلال توني كروس حيث ظهر مائلا للتقدم بشكل دائم طوال أحداث مباراة سوسييداد، هذا مع العلم أن لوكا مودريتش لا يمتلك القدرة على لعب الأدوار الدفاعية.

وربما يكون سامي خضيرة الأقرب الى لعب دور ألونسو في الفترة المقبلة إلا أنه سيغيب عن اللعب لفترة قد تصل الى 6 اسابيع بسبب الاصابة.

2- كريستيانو رونالدو غير مستعد
الدون البرتغالي يمثل بالنسبة لريال مدريد كل شيء، فهو الملهم والهداف وصانع الفرص طوال السنوات الماضية منذ أن انضم الى صفوف الفريق الملكي.

وعانى اللاعب من إصابة أبعدته عن المشاركة في مباراة ريال سوسييداد إضافة الى غيابه عن بلاده في افتتاح التصفيات المؤهلة لأمم أوروبا، إلا أنه عاد مؤخرا للتدريبات أملا في المشاركة بالديربي لكن ستبقي لياقته عنصرا محل شك بسبب الغياب ما يزيد عن اسبوعين عن التدريبات الجماعية.

وتعرض رونالدو منذ أواخر الموسم الماضي للعديد من الإصابات أبعدته عن المشاركة في موسم الإعداد مع فريقه.

3- غاريث بيل تائهلم يتمكن غاريث بيل من رد الجميل لكارلو أنشيلوتي المدير الفني للفريق الذي منحه الثقة خلال فترة الإعداد وأكد أنه أفضل لاعب في العالم حاليا وسيكون الخيار الأول بالنسبة لهجوم الفريق في الفترة المقبلة.

وعجز اللاعب الويلزي عن الظهور بالشكل المبهر المنتظر منه أو لعب نفس الدور الخاص برونالدو في الفريق بكافة مباريات الموسم الحالي بداية من السوبر الأوروبي أمام إشبيلية الذي اقيم في العاصمة الويلزية كارديف.

ويحتاج بيل الى بذل جهد أكبر من العدو طوال المباراة وإظهار ملامح فنية تؤهله ليكون نسخة من رونالدو وقادراً على القيام بنفسه مهامه.

4- الدفاع الخائنيعاني ريال مدريد كثيرا على مستوى تمركز العناصر الدفاعية خلال مباريات الموسم الحالي وبالأخص الأطراف التي عجزت عن القيام بالدور الدفاعي.

وظهر النادي الملكي على مستوى مركز المدافع الأيمن والأيسر عاجز على مستوى مقابلة هجوم المنافس من ناحية، والتغطية العكسية من ناحية آخري.

وبالنسبة سيرجيو راموس الذي يلعب في مركز المساك ربما اصبح لديه قناعة اكبر بأنه مهاجم مطالب بتسجيل الأهداف وليس إبعادها عن المرمى.
5- عدم انسجام جيمس رودريغي لم يظهر الى الآن اللاعب الكولومبي المتألق في كأس العالم بشكل جيد، حيث أنه ظهر غير مستقراً في مركز ثابت طوال المباريات الماضية.

رودريغز لعب مع ريال مدريد حتى الآن 5 مباريات رسمية في الموسم الحالي ولعب أحيانا في مركز صانع الألعاب واحيانا آخرى في مركز الجناح.

ويحتاج لاعب موناكو السابق وأفضل صانع ألعاب في الدوري الفرنسي الموسم الماضي الى مزيد من الوقت كي ينسجم مع الفريق بالشكل المطلوب.

5- عدم انسجام جيمس رودريغيز

أخبار ذات صلة

newsletter