Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
صادرات صناعة الزرقاء ترتفع 19% | رؤيا الإخباري

صادرات صناعة الزرقاء ترتفع 19%

اقتصاد
نشر: 2017-12-04 14:48 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

ارتفعت صادرات غرفة صناعة الزرقاء بنسبة 19 بالمائة خلال شهر تشرين الثاني الماضي، حيث بلغت قيمة الصادرات ما مجموعه 83 مليون دولار، مقارنة مع شهر تشرين الأول من عام 2016 الماضي والتي بلغت ما قيمته 5ر69 مليون دولار.

وبين رئيس غرفة صناعة الزرقاء المهندس فارس حمودة، ان قيمة الصادرات ارتفعت بنسبة 2 بالمائة خلال 11 شهراً من العام الحالي لتبلغ 3ر816 مليون دولار مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي والتي بلغت قيمتها 1ر801 مليون دولار.

وأشار الى أن 56 بالمائة من الصادرات الصناعية من محافظتي الزرقاء والمفرق كانت وجهتها الى الاسواق الاميركية بقيمة بلغت 6ر456 مليون دولار، وان قيمة الصادرات الصناعية الى الدول العربية بلغت ما مجموعه 253 مليون دولار بنسبة 31 بالمائة من مجموع الصادرات الكلية لمحافظتي الزرقاء والمفرق.

وأكد أهمية الاستفادة من اتفاقية تبسيط قواعد المنشأ مع الاتحاد الأوروبي من خلال التركيز على رأس المال الأوروبي في هذا المجال للاستثمار في الصناعات التصديرية.

ولفت الى ان الغرفة تعمل حالياً على اعداد خطة عمل ضمن استراتيجية محددة ومركزة تأخذ بعين الاعتبار طبيعة السوق الامريكي، مع مراعاة خصوصية الصناعات والمنتجات لمنتسبي غرفة صناعة الزرقاء، ما يسهم بوضع هذه المنتجات على الخارطة التصديرية.

وأشار الى دعم الغرفة لمشاركة الشركات الصناعية المنتسبة لها في المعارض الخارجية، كمعرض الخليج للتصنيع الغذائي من خلال المشاركة بجناح خاص للغرفة يضم الشركات الصناعية المنتسبة لها، اضافة الى استضافة الوفود الخارجية.

أخبار ذات صلة

newsletter