النائب البدور : قيمة الدعم السنوي بين ٢٦-٣٤ ديناراُ للفرد في حالة رفع الدعم

محليات
نشر: 2017-12-02 22:17 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
من الحلقةرئيس كلتة وطن النيابية إبراهيم البدور
من الحلقةرئيس كلتة وطن النيابية إبراهيم البدور

قال رئيس كلتة وطن النيابية إبراهيم البدور إن كل عام يشهد عجزا بالموازنة وتعمل الحكومة على تغطيته، حيث يوجد سلسلة رفعات معينة.

وأضاف خلال حديث خاص لبرنامج نبض البلد أن ارقام رفع الدعم مختلفة، فكان هناك حديث أن مقدار رفع الدعم سيكون بين ٢٦-٣٤ للفرد سنويا، ومنها ١٤ دينار للخبز، موضحا أن هذه ارقام عامة وتقديرية، ما يعني أن الأسرة المكونة من ٤ اشخاص سيكون لها ١٢٠ دينار سنويا.

وبين أن موازنة ٢٠١٨ تضمنت بندا جديدا تحت مسمى شبكة الأمان الاجتماعي/ الدعــــم النقدي لمستحقيه بقيمة ١٧١ مليون دينار، مشيرا إلى أن توزيع هذا الرقم سيختلف من حيث القيمة بحسب الشريحة التي ستستحق الدعم.

واعتبر انشاء "موقع دعمك" الحكومي خطوة استفزازية من قبل الحكومة، لافتا إلى أن الحكومة ارادات من إطلاق تطبيق" دعمك" حصر الأفراد الذين يستحقون الدعم أي دراسة للعدد الموجود، فهناك ١٧١ مليون دينار كشبكة امان اجتماعي والحكومة تريد عمل حصر للعد الموجود الذين يستحقون الدعم، سنويا.

وبين أنه تفاجأ من موضوع رفع أسعار الكهرباء من قبل الحكومة، حيث أن النواب لم يبلغوا به في المجلس، أما رفع المشتقات النفطية فهذا أصبح عليه توافق منذ ٤ سنوات.

وقال إن الأردن يواجه حصارا اقتصاديا لتمرير قرارات سياسية، فجلالة الملك ركز على الاعتماد على ذات، داعيا إلى وضع خطة اقتصادية للاعتماد عليه خلال الأربع سنوات القادمة.

أخبار ذات صلة