Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
382 مليون يورو للأردن من الاتحاد الأوربي خلال 4 سنوات | رؤيا الإخباري

382 مليون يورو للأردن من الاتحاد الأوربي خلال 4 سنوات

اقتصاد
نشر: 2014-09-12 13:24 آخر تحديث: 2016-08-03 23:20
382 مليون يورو للأردن من الاتحاد الأوربي خلال 4 سنوات
382 مليون يورو للأردن من الاتحاد الأوربي خلال 4 سنوات

رؤيا - حددت المفوضية الاوروبية اولويات جديدة للتعاون مع دول جوار المتوسط ومنها الاردن للسنوات القادمة.
واوضح بيان للمفوضية الاوروبية نشرته صحيفة الراي اليومية ان الاولويات الجديدة للتعاون بين دول الاتحاد الاوروبي ودول جوار المتوسط ومن بينها الاردن ستقدم حزمة جديدة للمساعدات المالية لتلك الدول ضمن برامج متعددة تبلغ قيمته خمسة ونصف مليار يورو.
وستحصل المملكة من خلال احد البرامج للفترة ما بين 2014- 2017 على ما بين 312-382 مليون يورو.
وذكر البيان انه بعد التشاور مع الدول الشريكة والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والبرلمان الأوروبي، اتخذت المفوضية الاوروبية قرارات تقتضي توفير تمويل إلى الشركاء في الجوار الأوروبي في السنوات المقبلة وتشمل هذه الحزمة الجزائر وأرمينيا وأذربيجان وروسيا البيضاء والأردن ولبنان وليبيا والمغرب وتونس فضلا عن برامج التعاون الإقليمي القائمة حاليا بمبلغ يصل الى اكثر من 5،5 مليار يورو.
وقالت المفوضة كاثرين أشتون: «لقد كان تطوير العلاقات مع دول الجوارالاورومتوسطي مثل الاردن دائما واحدة من اهم أولوياتي ولدينا علاقات قوية مع هذه الدول والاضطلاع بدور مهم في المساعدة على التعامل مع التحديات السياسية والاقتصادية التي يواجهونها ونحن ملتزمون لمرافقتهم في طريقهم إلى السلام والديمقراطية والتنمية الاقتصادية والاجتماعية».
وبالنسبة لبرنامج الية الجوار الاوروبي للفترة ما بين 2014 و2017 فان الأردن سيخصص له ما بين 312 الى 382 مليون يورو في قطاعات ثلاثة هي تعزيز سيادة القانون وتوفير فرص العمل وتنمية القطاع الخاص وتامين مصادر الطاقة المتجددة وزيادة كفاءة الطاقة.

أخبار ذات صلة

newsletter